جامعة الدول العربية تدين هجومي لندن

© AP Photoأحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بقوة العمليتين الإرهابيتين اللتين وقعتا مساء أمس بوسط العاصمة البريطانية لندن، واللتين أدتا إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى.

الوضع في لندن بعد إطلاق النار بالقرب من البرلمان البريطاني - الشرطة والبريطانيون - سبوتنيك عربي
ارتفاع عدد ضحايا هجوم لندن إلى 7 أشخاص
القاهرة — سبوتنيك. وأعرب أبو الغيط في بيان صادر اليوم الأحد، عن جامعة الدول العربية عن تعازيه لعائلات الضحايا ولحكومة وشعب المملكة المتحدة، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وأوضح البيان أن "العمليتين الإجراميتين تؤكدان مدى البربرية والوحشية التي يتسم بها الأفراد والتنظيمات التي تسلك طريق الإرهاب والتطرف في ظل استهدافهم للأبرياء وقتلهم دون أدنى رحمة أو شفقة، وبما يتنافى مع تعاليم أي دين أو أية مبادئ أو قيم للإنسانية".

وحث البيان على "وجود تحرك فوري وقوي من جانب المجتمع الدولي، في إطار مقاربة شاملة ومتكاملة، لكسر شوكة قوى الإرهاب والتطرف والتي أصبحت عملياتها الإجرامية تمثل أحد أهم التحديات التي يواجهها عالمنا المعاصر"، وفق نص البيان.

ووقع اعتداء دهس بسيارة بيضاء رصدتها الشرطة البريطانية، مساء أمس السبت، فيما خرج المسلحون الثلاثة بالتزامن مع السيارة؛ لطعن الناس بالقرب من متجر للتسوق، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص، وإصابة 48 آخرين، بحسب الشرطة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала