كوريا الشمالية مستمرة بالرغم من العقوبات الأممية

© Sputnik . Iliya Pitalevالعرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 105 لمولد الزعيم الكوري كيم كم إل سونغ في بيونغ بيانغ ، كوريا الشمالية 15 أبريل/ نيسان 2017
العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ 105 لمولد الزعيم الكوري كيم كم إل سونغ في بيونغ بيانغ ، كوريا الشمالية 15 أبريل/ نيسان 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، رفض بلاده التام لقرار مجلس الأمن الدولي بتوسيع العقوبات على بلاده بسبب إطلاقها صواريخ بالستية، وأنها تعتزم "الاستمرار بتطوير برنامجها النووي دون تأخير".

كوريا الشمالية تطلق صاروخ باليستي Hwasong-12 - سبوتنيك عربي
"اللعب الدفاعي"...مظلة بيونغ يانغ النووية جاهزة لمواجهة التهديدات الأمريكية
طوكيو — سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء المركزية عن المتحدث وصفه للقرار بأنه "تصرف عدواني هدفه كبح تطوير القدرة النووية ونزع السلاح من البلاد وخنقها اقتصاديا".

وجاء في البيان الصادر عن المتحدث: "أيا كانت العقوبات وأيا كانت الضغوط، لن نتراجع عن درب تطوير القوة النووية التي اخترناها لحماية سيادة بلدنا وحقها بالوجود، ونحن عازمون على المضي حتى النصر النهائي".

وكان مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة قد اتخذ يوم الجمعة الماضي، قرارا بالإجماع بتوسيع العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ بسبب مضيها في إطلاق الصواريخ. وشملت قائمة العقوبات الجديدة بعض الشخصيات وأربع هيئات رسمية من ضمنها القوات الصاروخية وشركات تجارية وصرف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала