الجيش السوري يستعيد مدينة مسكنة آخر معاقل داعش بريف حلب الشرقي

© Morad Saeedالجيش السوري
الجيش السوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
استعاد الجيش السوري، اليوم الأحد، مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي آخر معاقل تنظيم داعش بحلب شمالي سوريا

الجيش السوري - سبوتنيك عربي
الجيش السوري يستعيد 1400 كم2 من أراضي البادية خلال يوم
حلب/سوريا- سبوتنيك. وقال مصدر عسكري سوري لـ "سبوتنيك"، إن الجيش السوري، استعاد مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، وهي آخر معاقل تنظيم داعش بحلب"، لافتاً إلى أن الجيش يتابع تقدمه في الريف الشرقي لحلب ويسيطر على مسكنة وقرى وبلدات المسمومة و العزيزية و ردة كبيرة والإذاعة ومحطتي ضخ المياه الثانية والثالثة.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش خلفت عشرات القتلى في صفوف داعش. وأضاف ان وحدات الهندسة التابعة للجيش تقوم حاليا بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم بكثافة في شوارع ومحيط البلدات والقرى المحررة.

كانت وحدات من الجيش السوري تمكنت، خلال الأسبوع الماضي، من تحرير 22 قرية بريف حلب الشرقي في عمليات أسفرت أيضاً عن قتل 1200 من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي من بينهم القائد العسكري للتنظيم في المنطقة، إلى جانب تدمير آليات عائدة للتنظيم.

تأتي العمليات في سياق حرب يخوضها الجيش السوري منذ أكثر من ست سنوات ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم" داعش" و "جبهة فتح الشام" [جبهة النصرة سابقاً]، وهما تنظيمان إرهابيان محظوران في روسيا وعدد من الدول.

وأدى القتال وفقا لآخر إحصائيات صادرة عن الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من 300 ألف ضحية وتشريد وتهجير ملايين السوريين داخلياً وإلى الدول المجاورة وأوروبا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала