"داعش" يقطع طريقا رئيسيا جنوب شرق حلب والاشتباكات لا تزال مستمرة مع الجيش

© Sputnik . Mohamad Marufقوات الجيش العربي السوري تستعيد مدينة دير حافر بمحافظة حلب
قوات الجيش العربي السوري تستعيد مدينة دير حافر بمحافظة حلب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قطع مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي طريقا رئيسيا جنوب شرق حلب، شمال سوريا، وتشتبك وحدات من الجيش السوري مع عناصر التنظيم منذ الليلة الماضية.

دمشق- سبوتنيك. وأفاد مراسل "سبوتنيك" المتواجد بريف حلب، اليوم الاثنين، بأن "مسلحي داعش يقطعون طريق خناصر/أثريا المؤدية إلى حلب عند منطقة أثريا".

وتشتبك وحدات من الجيش السوري حاليا مع مسلحي "" الذين هاجموا الطريق عند منطقة أثريا واستولوا على ثلاث نقاط تمكن الجيش السوري، بعد وقت، من استعادتها، فيما لا تزال الاشتباكات التي اندلعت، منتصف الليلة الماضية، مستمرة حتى الآن. حسبما أبلغ قائد ميداني مراسل "سبوتنيك".

وطريق خناصر/أثريا، الذي يعد الشريان الرئيسي لمدينة حلب وطريق الإمداد البري الوحيد للجيش السوري بحلب، لذلك يحاول مسلحو "داعش" بشكل مستمر قطعه وإشغال الجيش بمعارك فرعية تعيق تقدمه بريف حلب الشرقي، بعد أن تمكنت وحداته، خلال الأسبوع الماضي، من قتل 1200 من مسلحي التنظيم الإرهابي بينهم القائد العسكري في ريف حلب إلى جانب تدمير عدة آليات.

تأتي المعارك في ريف حلب الشرقي في سياق حرب يخوضها الجيش السوري منذ أكثر من ست سنوات ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم" داعش" و"جبهة فتح الشام" [جبهة النصرة سابقاً]، وهما تنظيمان إرهابيان محظوران في روسيا وعدد من الدول.

وأدى القتال وفقا لآخر إحصائيات صادرة عن الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من 300 ألف ضحية وتشريد وتهجير ملايين السوريين داخلياً وإلى الدول المجاورة وأوروبا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала