لا يمكن مسامحة قطر لأسباب كثيرة

© AP Photo / Pool/Brendan Smialowskiأمير قطر
أمير قطر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الخبير السياسي، المستشرق فلاديمير إيسايف، في مقابلة مع صحيفة "فزغلياد" إن الممثلية التجارية مع إسرائيل افتتحت في قطر ودعمت العلاقات مع إيران، الأمر الذي عارضته السعودية دائما.

ْوقال الخبير الروسي، الباحث العلمي في مركز الدراسات العربية التابع لمعهد الاستشراق الروسي: " قطر كانت دائما "ولدا عاقا"  في مجلس التعاون لدول الخليج العربي. ولم يعفوا له الكثير من الأشياء".

الدوحة - قطر - سبوتنيك عربي
إيران تعلق على قرار قطع العلاقات مع قطر

وأشار الخبير إلى أن الممثلية التجارية لإسرائيل فتحت في قطر ودعمت قطر العلاقات مع إيران. وبالإضافة إلى ذلك، عارضت قطر التحالف بقيادة السعودية التي تقصف اليمن حاليا".

وأصبحت النقطة الأخيرة إنشاء قطر ما يسمى بالمعارضة في سوريا لمواجهة السعودية هناك. ووفق الخبير، أدى كل ذلك إلى قطع العلاقات وكانت الأمور تسير نحو هذا الاتجاه منذ فترة بعيدة.

ويرى الخبير أن العمل الآن سيكون صعبا للغاية، لأن واحدا من أهم أعضاء المجلس بقي في العزلة. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم قطر بتسليح جزء من المعارضة السورية "أحرار الشام"، بينما تمول السعودية "جبهة النصرة".

كما أشار الخبير إلى أن كلا من الجانبين سيتأثر بمصر. وعلى تصرفات مصر سيتوقف الكثير في المنطقة. واعتبر إيسايف أن الولايات المتحدة لن تتمكن من التأثير في النزاع لأنها مرتبطة بكلا البلدين.

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала