حزب فرنسي يدعو بلاده لقطع العلاقات مع قطر

© AP Photo / Claude Parisمرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان
مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعا قيادي كبير في حزب الجبهة الوطنية الفرنسي، اليوم الاثنين، باريس إلى قطع علاقاتها مع قطر أسوةً بما فعلت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وزير الخارجية الأمريكي تيلرسون - سبوتنيك عربي
تيلرسون: قطع العلاقات مع قطر لن يفيد في محاربة الإرهاب
باريس- سبوتنيك. وقال النائب البارز في البرلمان الأوروبي عن حزب الجبهة الوطنية فلوريان فيليبو، في بيان "القرار الذي اتخذته بعض الدول العربية تجاه قطر يؤكّد أننا كنا على حق في تحليلاتنا وفي الدعوات التي أطلقناها خلال الأعوام الماضية".

وأضاف: "حان الوقت لكي تكفّ السلطات الفرنسية عن الترحيب بقطر التي وصفها بـ (البلد الخطير).

وتابع فيليبو، قائلاً "قطر بلد خطير ويجب التعامل معه بحزم في إطار عملية محاربة الإرهاب، ونوابنا في البرلمان سيطرحون هذا الموضوع أمام الجمعية الوطنية [البرلمان الفرنسي]".

وقررت كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، بسبب دعمها وإيوائها للجماعات الإرهابية، على حد تعبير تلك الدول.

وأعربت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، عن بالغ أسفها واستغرابها الشديد من قرار كل من السعودية والإمارات والبحرين بإغلاق حدودها ومجالها الجوي وقطع علاقاتها الدبلوماسية، وشددت على أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

وتدهورت علاقة قطر بجيرانها منذ الرابع والعشرين من الشهر الماضي، عندما بثت وسائل الإعلام القطرية كلمة للشيخ تميم بن حمد أمير قطر، لتؤكد فيما بعد أن موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية تعرض للاختراق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала