تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الشرطة الفرنسية على "أقصى جهوزية" بعد اعتداء لندن الأخير

© Sputnik . Kenzo Tribouillardعناصر الشرطة الفرنسية
عناصر الشرطة الفرنسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد وزير الداخلية الفرنسي، جيرار كولومب، اليوم الاثنين، خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية على الجهوزية القصوى لعناصر الأمن والشرطة في فرنسا.

تيريزا ماي - سبوتنيك عربي
بريطانيا تستأنف الحملة الانتخابية بعد هجوم لندن
باريس — سبوتنيك. وذلك بعد اعتداء لندن، ليل السبت الماضي، الذي أدى لمقتل سبعة أشخاص بينهم فرنسي وجرح العديد بينهم سبعة فرنسيين أربعة منهم بحال الخطر، إضافةً إلى اختفاء مواطن فرنسي آخر لم تعثر عليه الشرطة البريطانية حتى الآن.

وفي هذا الصدد، قال الوزير كولومب "اعتداء لندن يبيّن مرة أخرى بأن التهديد الإرهابي مازال مرتفعاً جداً في أوروبا، ولهذا السبب فإنّ قوات الأمن والشرطة في فرنسا على استعداد تام وجهوزية قصوى لمواجهة هذا الخطر".

وأضاف "مخابراتنا ترصد كل الدلائل التي قد تشير إلى احتمال تطرف شخص معيّن أو احتمال تخطيطه للقيام بعمل إرهابي فالوقاية ضرورية لتجنب حدوث الاعتداءات".

ودافع جيرار كولومب عن حالة الطوارئ التي ما زالت سارية المفعول في فرنسا، قائلا: إن حماية الفرنسيين تبرر استعمال وسائل مختلفة. وأضاف "نحن لا نريد أن نجعل حالة الطوارئ جزءا من قانوننا الدائم، ولكن نهدف فقط لحماية الفرنسيين مع الحفاظ على حرياتهم. الوسائل التكنولوجية تتطور يوماً بعد يوم ومن الطبيعي أن تتطور معها القوانين".

هذا وتتحضر فرنسا للانتخابات التشريعية التي ستبدأ دورتها الأولى، يوم الأحد المقبل 11 حزيران/يونيو، على أن تنتهي بدورتها الثانية يوم الأحد 18 حزيران/يونيو.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала