تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بريطانيا تستأنف الحملة الانتخابية بعد هجوم لندن

تابعنا عبر
تستأنف رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الحملة الانتخابية، اليوم الاثنين 5 يونيو/حزيران، وقبل ثلاثة أيام فقط من الانتخابات التي تظهر استطلاعات الرأي أنها أصعب كثيرا مما كان متوقعا في السابق، وذلك بعد هجوم لمتشددين في لندن يوم السبت الماضي.

الشرطة البريطانية في موقع الهجوم في لندن - سبوتنيك عربي
تنظيم "داعش" الإرهابي يتبنى هجوم لندن
وقالت ماي إن بريطانيا يجب أن تكون أكثر صرامة في القضاء على تطرف الإسلاميين، بعد أن دهس ثلاثة مهاجمين مارة على جسر لندن بعربة فان قبل أن يطعنوا آخرين في شوارع قريبة، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 48، حسبما نقلت "رويترز".

وكانت ماي قد صرحت بأن انتخابات يوم الخميس ستجرى في موعدها، لكنها قالت أيضًا إن بريطانيا كانت متسامحة أكثر من اللازم مع التطرف، وقالت الزعيمة المحافظة خارج مكتبها في داونينغ ستريت حيث نكست الأعلام:

لا يمكن السماح للعنف بعرقلة العملية الديمقراطية.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم من خلال وكالة تابعة له.

وألقت شرطة لندن القبض على 12 شخصا على صلة بالهجوم في شرق لندن، وقالت إن حملاتها لا تزال مستمرة، ولم تكشف الشرطة عن أسماء المهاجمين.

وحتى قبل هجوم جسر لندن كانت مقامرة ماي بالدعوة لإجراء انتخابات مبكرة في الثامن من يونيو/ حزيران على المحك، إذ أظهرت استطلاعات الرأي أن تقدم حزب المحافظين الذي تتزعمه انهار في الأسابيع الأخيرة، وتوقعت جميع استطلاعات الرأي أن تفوز ماي بأكبر عدد من المقاعد في انتخابات الخميس، لكنها قدمت مجموعة من الأرقام المختلفة لهذا الفوز من فوز ساحق إلى فوز بأغلبية ضئيلة وحتى فوز بلا أغلبية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала