الجزائر حول الأزمة بين دول عربية وقطر: واثقون من أن الحكمة ستتغلب في النهاية

© Sputnik . perventsev / الذهاب إلى بنك الصورالجزائر
الجزائر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت الجزائر ضرورة احترام السيادة الوطنية للدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، معربة عن ثقتها في أن الحكمة ستتغلب بخصوص الأزمة الحالية بين دول الخليج.

الجزائر — سبوتنيك. وقال بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، إن الجزائر "تتابع باهتمام بالغ تدهور العلاقات بين بعض دول الخليج ودول المنطقة وانعكاساته على وحدة وتضامن العالم العربي".

وزير خارجية قطر - سبوتنيك عربي
قطر تقول إنها مستعدة لقبول أي وساطة تنهي الأزمة مع الخليج

ودعت الخارجية الجزائرية إلى "ضرورة التزام مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية  للدول واحترام سيادتها الوطنية في جميع الظروف"، لافتة إلى أن "مجمل الدول دعت البلدان المعنية بانتهاج الحوار كسبيل وحيد لتسوية خلافاتهم التي يمكنها بطبيعة الحال أن تؤثر على العلاقات بين الدول".

  وأضافت أن الجزائر "تبقى واثقة بأن الصعوبات الحالية ظرفية وأن الحكمة  والتحفظ سيسودان في النهاية خاصة وأن التحديات الحقيقية التي تعترض سير الدول  والشعوب العربية نحو تضامن فعال ووحدة حقيقية  كثيرة على غرار الإرهاب".

كانت 8 دول عربية وإسلامية، وهي السعودية والبحرين والإمارات ومصر وليبيا واليمن والمالديف، وموريشوس، أعلنت أمس الاثنين، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب دبلوماسييها من الدوحة، متهمة الدوحة بـ "دعم الجماعات الإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

وبالمقابل، اتهمت قطر كلا من السعودية والإمارات والبحرين باتخاذ إجراءات بالتنسيق مع مصر تهدف لفرض الوصاية عليها، بحسب بيان رسمي للخارجية.

وقررت الدول الأربع غلق مطاراتها وموانئها ومجالاتها الجوية أمام الملاحة القطرية، فيما قررت الناقلات الجوية الوطنية تعليق رحلاتها من وإلى العاصمة القطرية بدءا من اليوم وحتى إشعار آخر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала