الخارجية السعودية تغازل مواطني قطر بتغريدة غامضة

© AFP 2022 / FAYEZ NURELDINEالسعودية
السعودية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نشرت وزارة الخارجية السعودية، يوم أمس، على صفحتها في "تويتر" تغريدة غامضة بعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

وكتبت وزارة الخارجية السعودية في التغريدة: "إلى القطريين رسالة ود ومحبة بعد قطع العلاقات مع قطر حفاظا على أمننا". وأرفقتها بصورة كتب عليها: "ستظل السعودية سندا للشعب القطري الشقيق وداعمة لأمنه واستقراره، المملكة تلتزم بتوفير كل التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين، الشعب القطري هو امتداد طبيعي وأصيل لأخوانه في المملكة العربية السعودية، مغادرة القطريين ومنع دخولهم للمملكة يأتي لأسباب أمنية احترازية".

ويأتي ذلك في الوقت الذي منعتهم فيه السعودية من دخول أراضيها وأعطتهم مهلة 14 يوماً لمغادرتها، ومن غير المعروف ما المقصود بالتسهيلات التي ذكرتها.واعتبر الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي هذه التغريدة غامضة وخاصة مع وجود معتمرين عالقين في مطار جدة، بعد أن ألغى الطيران السعودي المدني رحلاتهم المقرر توجهها إلى الدوحة، بحسب موقع "العالم.

وأظهرت صوراً انتشرت على الشبكات الاجتماعية، عدداً من هؤلاء المعتمرين العالقين في مطار الملك عبد العزيز الدولي، إلى جانبهم السفير القطري، بعد ساعات من إعلان عدد من الدول، وعلى رأسها السعودية، قطيعة تامة مع قطر، ومنها إغلاق المجالين الجوي والبحري، مشيرين إلى أن السفارة القطرية لدى السعودية أعلنت نية بلادها إرسال طائرات خاصة لنقلهم إلى الدوحة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала