شاهد...تعليق الصحف القطرية على الأزمة مع الخليج

© Sputnik . Abdoulkader Khadjقطر
قطر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صدرت الصحف القطرية الرئيسية، صباح اليوم الثلاثاء، بعناوين صارخة على صفحاتها الأولى، مؤكدة تكاتف القطريين وراء قيادتهم وصمودهم أمام تداعيات الأزمة الدبلوماسية مع عدد من الدول العربية.

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني - سبوتنيك عربي
أمير قطر يشتري قصرا في إيران (صورة)
البداية من صحيفة "الوطن"، والتي تحدّت الجميع بعنوانها الرئيسي التي قالت فيه: "قطر يا سادة ذات سيادة، بيانان لمجلس الوزراء والخارجية يفندان قرارات قطع العلاقات…افتراءات…إدعاءات…أكاذيب".

الصحيفة القطرية، نقلت على صفحتها الأولى، تأكيد وزير خارجية البلاد، أن "فرض الوصاية مرفوض"، وتأكيد مجلس الوزراء على اتخاذ كل ما يلزم من احتياطات لضمان سير الحياة الطبيعية في البلاد رغم عقوبات الجيران.

أما صحيفة "الشرق"، فقد نشرت صورة كبيرة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني مع عنوان "كلنا تميم كلنا قطر"، وكتبت الصحيفة تحت الصورة بحروف أقل حجما: "صاحب السمو يعرب عن تقديره لموقف أمير الكويت ويؤجل خطابه للشعب".

وقدمت صحيفة "الراية" من جانبها، تفسيراً مماثلاً للوضع في عنوانها الرئيسي الذي جاء فيه: "الشعب قال كلمته: قطر لن تركع، وكلنا حولك يا تميم"، مشيرة، في الوقت ذاته، إلى الجهود المستمرة لاحتواء الأزمة واستمرار اتصالات القيادة القطرية مع أطراف دولية وإقليمية.

أما صحيفة "العرب"، فاختارت عبارة "قطر ترفض الوصاية" عنواناً رئيسياً، بالإضافة إلى مجموعة اقتباسات من تصريحات جهات مختلفة تقلل من أهمية تأثير الأزمة الدبلوماسية في حياة البلاد وموقعها الدولي، مشيرة في هذا الخصوص إلى تصريحات البنتاغون حول انعدام أي خطط لتغيير الوجود الأمريكي في قاعدة العديد الجوية، وإلى دعوات أمريكا وتركيا وروسيا وإيران إلى الحوار لحل الخلاف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала