ريابكوف: واشنطن قد تحاول زيادة تأثيرها عبر المنظمات غير الحكومية قبل الانتخابات الروسية

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورسيرغي ريابكوف
سيرغي ريابكوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
رجح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أن تحاول الولايات المتحدة رفع مستوى نفوذها في روسيا من خلال المنظمات غير الحكومية، في فترة ما قبل الانتخابات الروسية.

نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف - سبوتنيك عربي
ريابكوف: أمريكا حولت العلاقة مع روسيا إلى أداة للمواجهة السياسية في الداخل
موسكو-سبوتنيك. وقال ريابكوف، خلال جلسة استماع في مجلس الدوما الروسي، اليوم، حول "منع التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا: القانون والممارسة العملية": "أود أن أشدد على أنه رغم التدابير التي تجرى بهدف تشديد المراقبة على هذه النشاطات للمنظمات غير الحكومية وغير الربحية،

نحن نتوقع الاستمرار في زيادة الحجم وزيادة الكثافة وتطور هذا العمل في الفترة المقبلة، المرتبط بفترة ما قبل الانتخابات والحملة الانتخابية".

وتابع قائلاً: "إن القضايا المتعلقة بنشاطات تحت رعاية المنظمات غير الحكومية وغير الربحية في روسيا، متواجدة بشكل مستمر تحت نظر السلطات التنفيذية".

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن 28 بالمئة من الهجمات على المواقع الروسية تأتي من الأراضي الأميركية.

وقال ريابكوف: "تثير الإحصاءات التالية من الهيئات المتخصصة لدينا، الاهتمام، حيث أن حوالي 28 بالمئة من جميع الهجمات على البنية التحتية الإلكترونية الروسية ، تنفذ من أراضي الولايات المتحدة، في حين أنه من أراضينا نحو

أجهزة الكمبيوترات الأميركية فقط 2-3 بالمئة".

وأضاف ريابكوف، "عبر تسريبات الهيئات الأمنية لوسائل الإعلام خلال فترة حكم الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، قاموا بتهديدنا بأن التبويبات في البرامج تسمح لهم بتوجيه ضربات قوية لمرافق البنية التحتية الروسية".

وأضاف ريابكوف، "واشنطن تعمل من خلال المتعاقدين مع وزارة الدفاع الأميركية، وأصبحت لاعباً كبيراً في سوق ما يسمى "إكسبلويت" برنامج اختراق يسهل اختراق الهاكرز".

هذا وتتهم الولايات المتحدة الأميركية ودول غربية أخرى بشكل منتظم، روسيا بهجمات الهاكرز المختلفة، وتنفي موسكو هذه الاتهامات، وتصفها بأنها مختلقة ومن دون أي دليل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала