كوريا الشمالية تطلق عددا من الصواريخ الباليستية

© REUTERS / KCNAكوريا الشمالية تجري تجارب صاروخية
كوريا الشمالية تجري تجارب صاروخية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان، عبر وسائل إعلامها المحلية، اليوم الخميس، عن قيام كوريا الشمالية بإطلاق عددا من الصواريخ المضادة للسفن من السواحل الشرقية.

موسكو — سبوتنيك.ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الجنوبية عن وزارة الدفاع لكوريا الجنوبية، قولها، إن "كوريا الشمالية أطلقت صباح اليوم الخميس، عدة قذائف مجهولة الهوية، يتوقع أنها صواريخ أرض- بحر، مضادة للسفن من محيط ونسان بمقاطعة جانجون".

وكشف الجيش الكوري الجنوبي، عن أن الصواريخ الكورية الشمالية حلقت لنحو 200 كيلومتر.

كوريا الشمالية - الزعيم الكوري كيم جونغ أون - سبوتنيك عربي
كوريا الشمالية تجهز سلاحا "لمسح" أمريكا عن وجه الأرض
وأجرت كوريا الشمالية، في وقت سابق، تجربة صاروخية بالستية جديدة، فيما وصف بأنه تحد جديد للمجتمع الدولي وجيرانها على حد سواء، لاسيما اليابان التي شهدت هذه المرة منطقتها الاقتصادية في بحر اليابان سقوط الصاروخ الجديد، حسب ما أعلنت مصادر عسكرية.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أنها تبحث مناقشة إصدار قرار جديد من مجلس الأمن مع الصين، وإن بكين الحليف الدبلوماسي الرئيسي لبيونغ يانغ تدرك أن الوقت محدود لكبح جماح برنامج الأسلحة الكوري الشمالي من خلال المفاوضات.

الجدير بالذكر أن نظام "ثاد" هو منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض-جو يستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها، وهو مصمم لحماية القوات المسلحة والمناطق الرئيسية المأهولة والبنية التحتية الأساسية. ويعمل نظام "ثاد" في منطقة دفاع حيث يمكنه اعتراض الصواريخ الباليستية القصيرة والمتوسطة المدى داخل الغلاف الجوي وخارجه.

وتثير الخطط لنشر صواريخ "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية قلقا لدى روسيا والصين، فيما اعتبرت اليابان أنه من شأنه أن يعزز أمن المنطقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала