الرئيس السابق لـ"FBI": ترامب دعاني للتخلص من التحقيق حول روسيا

تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي، جيمس كومي، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اقترح عليه التخلص من "الملف الروسي" في التحقيق.

مايكل فلين - سبوتنيك عربي
ترامب لم يطلب أبدا من كومي إنهاء التحقيق ضد فلين
واشنطن — سبوتنيك.  وجاء في نص شهادة كومي المكتوبة أمام الكونغرس: "اتصل الرئيس بي صباح يوم 30 آذار/ مارس ووصف التحقيق بحق روسيا بأنه "عالق كالسحابة" أمام إمكانياته في مصلحة الدولة. وأكد أن ليست له أية علاقات مع روسيا".

وتابع قائلاً: "من جانبي أجبت إننا سنحقق في هذه المسألة خلال أسرع وقت ممكن وأنه سيكون من المفيد للغاية في حال لم نعثر على شيء، ونقوم بعملنا بشكل جيد".

وأشار إلى أن ترامب "دعا مجدداً في نهاية الحديث للتخلص من هذه "سحابة" التحقيق حول روسيا"، وأنه رد عليه قائلاً: "سأرى ماذا يمكن أن نقوم به، وأننا سنقوم بعملنا في مجال التحقيق بأسرع وأفضل طريقة".

وفي سياق آخر، أكد كومي أن الرئيس ترامب، أكد له أن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، مايكل فلين، لم يخطأ في اتصالاته مع روسيا.

وجاء في نص الشهادة حول لقاء كومي مع ترامب في 14 شباط/ فبراير الماضي والتي جرى تداولها اليوم الأربعاء: "بدأ الرئيس بكلمات: "أريد أن أتحدث عن مايكل فلين، الذي استقال قبل يوم. بدأ الرئيس يقول إن فلين لم يخطأ في تحدثه مع الروس، ولكن كان عليه التخلص منه، لأنه ضلل نائب الرئيس مايكل بينس. وأضاف أن لديه قلق آخر من فلين ولا يريد تدقيقه".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала