الولايات المتحدة تعتزم إبقاء العقوبات ضد روسيا

© Sputnik . Natalia Seliverstov / الذهاب إلى بنك الصورالبيت الأبيض، واشنطن
البيت الأبيض، واشنطن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، سارا سانديرس، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ملتزمة بإبقاء العقوبات القائمة ضد روسيا حتى تسوية الأزمة الأوكرانية، وترى أنها أفضل وسيلة للضغط على موسكو.

موسكو — سبوتنيك. وقالت ساندريس، خلال مؤتمر صحفي: "الإدارة ملتزمة بالإبقاء على العقوبات القائمة ضد روسيا، نحن نبقيها سارية المفعول إلى أن تنفذ موسكو التزاماتها بشكل كامل فيما يخص تسوية الأزمة في أوكرانيا".

المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف - سبوتنيك عربي
بيسكوف: قرار تمديد العقوبات الأوروبية ضد روسيا يتعارض مع المزاج العام الأوروبي

وأضافت أن "نظام العقوبات هو أفضل آلية لإرغام روسيا على الوفاء بالتزاماتها"، مؤكدة أن "الإدارة ستواصل العمل مع الكونغرس على التأكد من القيام بأفضل الأعمال، بما يلبي مصالح السياسة الخارجية الأمريكية".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد صرح في حوار مع صحيفة "وول ستريت جورنال" في كانون الثاني/ يناير الماضي بأنه لا ينوي إلغاء العقوبات المفروضة على روسيا فورا، ولكنه لم يستبعد هذا الاحتمال في المستقبل.

يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية في عام 2014، حيث فرضت الدول الغربية عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала