روسيا متأهبة للناتو

© Sputnik . Alexey Drujinin / الذهاب إلى بنك الصورقصر الكرملين بموسكو
قصر الكرملين بموسكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن موسكو تشعر بعدم الثقة والقلق من عملية توسع الناتو، وأنها تتخذ كافة التدابير اللازمة لإعادة التوازن وحماية أمنها.

صاروخ باليستي (صورة أرشيفية) - سبوتنيك عربي
موسكو قلقة من تجارب كوريا الشمالية الصاروخية
موسكو- سبوتنيك. وفي معرض إجابته عن سؤال حول ردة فعل الكرملين على سعي أوكرانيا للحصول على العضوية في الحلف، قال بيسكوف، اليوم: "موسكو تقليديا تنظر بعدم ثقة وقلق إلى عملية توسيع الناتو باتجاه حدودنا. نحن نرى أن هذا يهدد أمننا وتوازن القوى في المنطقة الأوراسية. بالطبع يتخذ الجانب الروسي كافة التدابير الضرورية لإعادة توازن الأوضاع وحماية مصالحه وأمنه".

وحول فرص أوكرانيا في الانضمام للحلف، أضاف: "لسنا نحن من يتخذ مثل هذه القرارات، لكن في الواقع، هذه دولة تدور فيها حرب أهلية، وفيما عدا ذلك، يتخذ القرار في بروكسل وكذلك في تلك العواصم التي تجري فيها إدارة العملية".

وفي وقت سابق من اليوم، تبنت الرادا العليا [البرلمان الأوكراني] قانونا يقدم تعريفا تشريعيا لعضوية البلاد في حلف الناتو، كإحدى أولويات سياستها الخارجية.

يذكر أن طموحات حلف الناتو في التوسع شرقا تعتبر من أهم القضايا الشائكة في العلاقات بين روسيا والغرب، حيث ترى موسكو في ذلك تهديدا لأمنها، وتؤكد أن هذه الطموحات تتنافى مع الوثائق الأساسية التي تقوم عليها العلاقات بينها وبين الحلف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала