بوغدانوف: محادثات أستانا حول سوريا ستعقد في 20 يونيو الجاري

© Sputnik . Vladimir Trefilov / الذهاب إلى بنك الصوربوغدانوف
بوغدانوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أن الموعد المحتمل لانعقاد لقاء أستانا حول سوريا قد يكون في 20 حزيران/يونيو الجاري، بعد أن تم تأجيلها من الموعد المفترض في 12-13 من الشهر الجاري.

محادثات أستانا بين وفود روسيا وإيران وتركيا - سبوتنيك عربي
الخارجية الروسية تعلق على تأجيل محادثات أستانا
وقال بوغدانوف للصحفيين ردا على سؤال في هذا الصدد "يتأجل اللقاء إلى يوم 20 حزيران/يونيو تقريبا".

وذكر بوغدانوف للصحافيين "اقترحنا تأجيل موعد اجتماع أستانا المقبل إلى 20 حزيران/يونيو، نحن اقترحنا استناداً إلى اتصالاتنا التي أجريناها مع الضامنين الآخرين، تركيا وإيران، وطبعا بالتنسيق مع شريكننا الكازاخي، التأجيل إلى يوم 20 يونيو".

وأضاف بوغدانوف "يتواصل العمل المكثف لتدقيق بعض التفاصيل، ولإعداد بعض الوثائق المطلوبة للاجتماع ".

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة خارجية كازاخستان أنور جيناكوف، اليوم الخميس، عن تأجيل موعد اجتماع أستانا حول سوريا،المقرر يومي 12-13 حزيران/يونيو، مشيرا إلى أن الدول الضامنة ستجري خلال الأسابيع المقبلة مشاورات على مستوى الخبراء في عواصمها.

هذا وكانت الجولة الرابعة من محادثات العاصمة الكازخستانية أستانا حول سوريا قد جرت، في الثالث والرابع من أيار/مايو الماضي، ونتج عنها اعتماد الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا (روسيا وتركيا وإيران) مذكرة تفاهم حول إقامة 4 مناطق لتخفيف التصعيد لمدة 6 أشهر، دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 6 أيار/مايو 2017، وتهدف إلى تخفيف العنف والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي سوريا، بالإضافة إلى الحل السلمي للنزاع.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала