بوغدانوف يبحث مع السفير الكويتي الوضع حول قطر

© Sputnik . Natalia Seliverstovaوزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الخارجية الروسية أن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف بحث، اليوم الجمعة، مع السفير الكويتي عبد العزيز العدواني، الوضع حول قطر.

لافروف وظريف - سبوتنيك عربي
موسكو وطهران تدعوان إلى تسوية الوضع حول قطر عن طريق الحوار
موسكو- سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية، اليوم "تمت مناقشة القضايا الحيوية وتطور الوضع في الشرق الأوسط مع التركيز على تأزم العلاقات بين عدد من دول المنطقة وقطر وجهود الوساطة التي تقوم بها الكويت حاليا".

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قد صنفت، يوم الخميس، 59 كياناً و12 فرداً من مختلف الجنسيات العربية، بما فيها القطرية، على قوائم الإرهاب، واتهمت الدول الأربع قطر بالارتباط بهذه الكيانات والأفراد، "في انتهاك صريح" لالتزاماتها وتعهداتها.

وكانت هذه الدول أول من أعلنت، فجر الاثنين الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع الدوحة، "لارتباطها بالإرهاب ودعمها للنشاطات الإرهابية، وتعاونها مع إيران"، وفرضت هذه الدول إجراءات عقابية على سلطات الدوحة، تضمنت إغلاق المنافذ معها، وحظر طيرانها، ومنع سفنها استخدام موانئ هذه الدول، وغيرها من الإجراءات.

وانضمت إلى الدول الأربع، لاحقاً، عدد من الدول العربية والإسلامية، وقطعت علاقاتها مع الدوحة، كما قامت الأردن وجيبوتي والسنغال وغيرها، بتخفيض التمثيل الدبلوماسي لدى قطر.

وفندت قطر، على لسان وزير خارجيتها محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كل التهم الموجهة إليها، ورفضت أي تدخل في سياساتها الخارجية، مؤكدة أنها "لم تشهد، من قبل، مثل هذا العداء".

هذا ومن بين الدول التي تقوم ببذل جهود الوساطة هي الكويت، وكان أمير الكويت زار الإمارات، في وقت سابق، والتقى نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان؛ وأمس، زار الشيخ الصباح السعودية، حيث التقى بالملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала