النتائج الأولية لانتخابات البرلمان البريطاني

تابعنا عبرTelegram
تشير نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة في بريطانيا إلى إعادة انتخاب كل من زعيمة الحزب المحافظ، رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، وأكبر منافسيها، زعيم حزب العمال جيريمي كوربين إلى البرلمان.

لندن — سبوتنيك. وأعلنت تيريزا ماي، اليوم الجمعة، أنه في حال فاز حزبها في الانتخابات، فسيكون من مهامه جلب الاستقرار إلى بريطانيا، كما أكدت أن خروجا ناجحا لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي يعتبر من أولويات حزب المحافظين، وأعربت عن ثقته بتحقيق ذلك في حال الفوز.

من جانبه أعلن كوربين أن نتائج الانتخابات المعروفة حتى الآن تدل على فقدان المحافظين ثقة الناس، ودعا رئيسة الوزراء ماي إلى تقديم الاستقالة.

تريزا ماي - سبوتنيك عربي
استطلاع: حزب المحافظين لن يفوز بأغلبية في البرلمان البريطاني
وتمكن عدد من الوزراء الحاليين في حكومة تيريزا ماي من الحفاظ على المقاعد البرلمانية، ومن بينهم وزير الخارجية بوريس جونسون، ووزير المالية فيليب هاموند ووزير الدفاع مايكل فالون.

ومن النتائج المهمة المعروفة حتى الآن أيضا فوز زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي تيم فارون بمقعد في البرلمان، وخسارة زعيم حزب الاستقلال اليميني بول ناتال.

وحسب النتائج الصادرة حتى الآن، فاز حزب المحافظين بـ 231 مقعدا في البرلمان، وحزب العمال 222 مقعدا، والمرشحون المستقلون 21 مقعدا، والحزب القومي الاسكتلندي 31 مقعدا، والليبرالي الديمقراطي 10 مقاعد من أصل العدد الإجمالي البالغ 650 مقعدا. ولا تزال عملية فرز الأصوات مستمرة.

وتشير التوقعات إلى أن حزب المحافظين سيتقدم على حزب العمال، لكنه لن يتمكن من الحصول على الأغلبية المطلقة من المقاعد، مما يعني أنه من غير المعروف من بالتحديد سيشكل الحكومة في المملكة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала