توقيع 24 اتفاقا مع مراكز سكنية للانضمام إلى الهدنة خلال يوم في سوريا

© Sputnik . Natalia Seliverstov / الذهاب إلى بنك الصوروزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنه تم التوقيع، خلال يوم واحد، على 24 اتفاقاً مع مراكز سكنية في سوريا للانضمام إلى نظام وقف الأعمال القتالية.

وجاء ضمن نشرة معلومات الوزارة، اليوم "تم توقيع 24 اتفاقاً، خلال يوم واحد، للانضمام إلى نظام وقف الأعمال القتالية، في المراكز السكنية- السويقة وبرصا وبرنان وخان الكبير وكنايس والزفر الكبير والمشرفة واستبلاط وحيصا وخان الشعار وجادة نوار والبرج والشرج وتل الخزنة والمشرفة والفروان والمعصرونة وخازان وكورسيان وقطرة وحلبان وسمكة والربايا في مقاطعة أدلب وخاش الدالي، في مقاطعة دمشق".

محادثات أستانا - سبوتنيك عربي
"أحرار الشام" قد توقع على وثيقة الانضمام إلى نظام الهدنة الأسبوع القادم

وأكدت النشرة على أن عدد المناطق السكانية التي انضمت إلى عملية الهدنة ارتفع حتى 1571، وإلى جانب ذلك، تواصلت المحادثات للانضمام إلى نظام وقف الأعمال القتالية، مع مجموعات المعارضة المسلحة في محافظات حلب وإدلب ودمشق وحماة وحمص والقنيطرة، وأن عدد التشكيلات المسلحة التي أعلنت عن وقف الأعمال القتالية لم يتغير وهو 219.

وكانت الجولة الرابعة من محادثات العاصمة الكازخستانية أستانا حول سوريا قد جرت، في الثالث والرابع من أيار/مايو الماضي، وأسفرت عن اعتماد الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا [روسيا وتركيا وإيران] مذكرة تفاهم حول إقامة 4 مناطق لتخفيف التصعيد لمدة 6 أشهر، دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 6 أيار/مايو 2017، وتهدف إلى تخفيف العنف والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي سوريا، بالإضافة إلى الحل السلمي للنزاع.

هذا وتدعو روسيا الولايات المتحدة الأمريكية للانضمام إلى نظام مراقبة تطبيق نظام الهدنة، لكن واشنطن لم توافق على المشاركة في هذا العمل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала