من هاواي إلى أستراليا...خمسة شواطئ "مميتة"

© Sputnik . Sergey Malgavko / الذهاب إلى بنك الصورالاستجمام على شواطئ البحر الأسود في سبه جزيرة القرم، روسيا.
الاستجمام على شواطئ البحر الأسود في سبه جزيرة القرم، روسيا. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تأسر الطبيعة عشاق السفر والسياحة بجمالها، إلا أنه في كثير من الأحيان يكون هذا الجمال مجرد مظهر خداع لأخطار مميتة، لا ينتبه لها من يبحث عن الترفيه والمتعة في أحضان شواطئ البحار والمحيطات.

وعرضت مجلة "فوكاس" الإيطالية قائمة بشواطئ سياحية في مختلف أنحاء العالم، جمعت بين سحر الطبيعة وأخطارها في آن واحد، وفيما يلي نسرد بعضها مع توضيح مدى خطورتها.

1-عاصمة أسماك القرش

يعتبر شاطئ جانسباي في جنوب أفريقيا عاصمة أسماك القرش الأبيض الكبير في مختلف أنحاء العالم، إذ يتجمع حول هذا الشاطئ، الذي يقع جنوبي جمهورية جنوب أفريقيا، نحو 60 ألف من أسماك القرش، لذا فإنه في الفترة ما بين أبريل/نيسان وسبتمبر/أيلول، لا يسمح بمجرد الاقتراب من هذا الشاطئ.

2-شاطئ الرمال السوداء

وهو شاطئ كيلاويا، على إحدى جزر هاواي، ويعتبر أسوأ شاطئ يمكنك التمدد والاسترخاء عليه، إذ أنه يقع على مقربة من أحد أنشط براكين العالم، حيث أنه في حالة ثورة شبه مستمرة منذ عام 1983، وهو ما يجعل مياه هذا الشاطئ تصل في بعض الأحيان إلى 45 درجة مئوية.

3-الزحام المميت

يكمن خطر شاطئ شنزن في الصين من الزحام المهول الذي يشهده كل عام، حتى يمكن اعتبار هذا الشاطئ مدينة مستقلة بسبب ضخامة عدد مرتاديه، ويتسبب هذا الزحام في مواجهة المصطافين مخاطر كثيرة كالتدافع والجرائم وغيرها.

4-الحيوانات الأشد سمية

تمتاز مياه شاطئ كوينزلاند في أستراليا باحتوائها على الحيوانات ضمن الأشد سمية في العالم على الرغم من صغر حجمها، وهي قناديل البحر المكعبة، ويمكنها أن تصيب ضحيتها بسكتة قلبية قبل أن ينجح في العودة إلى الشاطئ.

5-شاطئ الموت

أطلق اسم شاطئ الموت على شاطئ بلايا زيبوليتي في المكسيك، وذلك بعد أن راحت أعداد كبيرة من المصطافين ضحية أمواجه العالية وتياراته القوية التي تفاجئ مرتاديه.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала