تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

السعودية: مستعدون لتوظيف الإعلاميين العائدين من قطر

© Sputnik . Eric Gaillardالجزيرة القطرية
الجزيرة القطرية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد بن صالح العواد، اليوم الجمعة 9 يونيو/حزيران، استعداد الوزارة لتوظيف الإعلاميين والفنيين العائدين من دولة قطر، وذلك بنفس الوظائف التي كانوا يشغلونها في القنوات القطرية.

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني - سبوتنيك عربي
هل لصفقات تميم والأسد دور في أزمة قطر
القاهرة — سبوتنيك. وشكر الوزير السعودي، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، جميع من ناصر الوطن ووقف مع القيادة وآزرها ضد من أساء لها، مشيداً بالموقف المشـرّف للإعلام والإعلاميين السعوديين أمام ما وصفه بـ"زيف وتضليل" القنوات الأخرى، في إشارة إلى القنوات التي تبث من قطر، وعلى رأسها شبكة "الجزيرة" الفضائية.

وكان عدد من الإعلاميين السعوديين، الذين يعملون في قنوات "الجزيرة"، و"الكأس"، و"بي إن سبورت"، قدموا استقالاتهم، معلنين تضامنهم مع دولتهم، بشأن قطع جميع العلاقات مع دولة قطر، لـ"دعمها الإرهاب، وتعاونها مع إيران".

وكتب الصحفي عاصم الغامدي، عبر حسابه على "تويتر":

تضامناً مع حكومة الملك سلمان بن عبد العزيز، أعلن استقالتي من الجزيرة.

كما قدم الصحفي فهد الروقي استقالته من قناة "الكأس"، بسبب أنها "تنتمي لبلد يحارب وطنه (السعودية) ويتآمر عليه"، وانسحب لاعب المنتخب السعودي السابق والمعلق الرياضي نواف التمياط من قناة "بي إن سبورت"، لأسباب مشابهة.

وكانت السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت، الاثنين الماضي، قطع جميع العلاقات مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية متعددة؛ ولحقت بها عدد من الدول العربية والإسلامية، إما بقطع العلاقات بشكل كامل، أو تخفيض مستوى البعثات الدبلوماسية في الدوحة، كما سحبت الأردن ترخيص "الجزيرة" وأغلقت مكاتبها في المملكة.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала