خطة للنصف الثاني من رمضان تقضي على الوزن المكتسب

© Sputnik . Boris Babanov / الذهاب إلى بنك الصوروجبات
وجبات - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
بدأ النصف الثاني من شهر رمضان، وبدأت معه استعدادات العيد، ومن ضمنها التخلص من الوزن الذي اكتسبته خلال النصف الأول من الشهر الكريم، فحان الوقت للحد من الأكلات الدسمة والبدء في خطة بسيطة تصلح ما أفسدته عزومات رمضان.

ووضعت صحيفة "المصري اليوم" نظاما بسيطا، يمكن بسهولة اتباعه خلال النصف الثاني من رمضان، ليست بالمعنى التقليدي للحمية الغذائية، بل هو طريقة منظمة للتخلص من الدهون المكتسبة خلال الفترة الماضية.

1- تناول نصف الإفطار فقط

إذا كنت اعتدت الفترة السابقة على تناول وجبة الإفطار كما يحلو لك، وملء صحنك بما تشتهي، فجرب في النصف الثاني من شهر رمضان أن تتناول نصف هذه الكمية فقط.

إنقاص الوزن بطريقة صحية، ربما تكون بطيئة ولكنها أجدى.

زينة شهر رمضان في البلدة القديمة بدمشق، سوريا - سبوتنيك عربي
نكهة مختلفة لشهر رمضان في دمشق

2- تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر دون سكر

هناك العديد من الدراسات والأبحات التي تحدثت عن دور الشاي الأخضر في تحفيز عملية الحرق، هو يحسن عملية أيض الدهون ويسرع حرقها، كما يساعد الشاي الأخضر على خفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني وتنظيم عملية أيض السكر في الجسم، ومنع الارتفاع الحاد في مستوى السكر في الدم، فضلاً عن إسهامه في خفض مستوى الكوليسترول.

3- تناول الطعام ببطء:

أنت تشعر بالشبع بعد 20 دقيقة من بدء تناول الطعام، من ثم إذا تناولت الأكل ببطء هذا من شأنه تناول كمية أقل لأنك ستشعر بالشبع رغم أنك لم تتناول الكمية المعتادة.

4- اتبع النظام النباتي يوما واحدا فقط

بالتأكيد أن الخضراوات الطازجة هي الأفضل لإنقاص الوزن، حيث تتمتع بسعرات قليلة، كما تشعرك بالشبع، وتوفر لك فرصة تناول الكمية التي ترغب فيها، لذا امتنع عن اللحوم ليوم واحد أسبوعيًا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала