لا تغيير في خطط الرئيس الأمريكي زيارة بريطانيا

© REUTERS / NEIL HALLمكتب رئاسة الوزراء البريطانية
مكتب رئاسة الوزراء البريطانية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مكتب رئاسة الوزراء البريطانية "داوننج ستريت" عن أنه لا تغيير حتى الآن في خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول زيارة بريطانيا

دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
ترامب يؤجل زيارته لبريطانيا خوفاً من عدم تأييد الرأي العام
وقال مكتب تيريزا ماي إنه لم يطرأ أي تغييرات على زيارة الرئيس ترامب المرتقبة إلى بريطانيا، وذلك بعد أن تحدثت صحيفة "غارديان" عن إرجاء هذه الزيارة بانتظار ترامب حصوله على تأييد الرأي العام البريطاني. بحسب رويترز.

وذكرت الصحيفة اليوم نقلاً عن مستشار لم يذكر اسمه فى مكتب ماي أن ترامب قال في أيار/مايو الماضي في اتصال هاتفي مع ماي قبل أسابيع إنه لا يريد المجيء إلى أن يؤيد الجمهور البريطاني زيارته. وقالت متحدثة باسم مكتب ماي "لن نعلق على التكهنات حول محتويات المحادثات الهاتفية الخاصة، ووجهت الملكة دعوة للرئيس ترامب لزيارة المملكة المتحدة، وليس هناك تغيير في تلك الخطط".

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية، نشرت مقالاً يفيد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أبلغ رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بأنه لن يزور المملكة قبل أن تحظى زيارته بتأييد شعبي، وذلك تفادياً لمخاوف من احتجاجات واسعة النطاق على الزيارة.

يذكر أن ماي، دعت الرئيس الأمريكي لزيارة بلدها بعد أسبوع واحد مكن توليه منصبه الرئاسي، حيث كانت أول زعيم يزوره في البيت الأبيض، وأعربت حينها في مؤتمر صحفي عن سعادتها لقبول الرئيس الدعوة التي نقلتها من الملكة إليزابيث له ولزوجته ميلانا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала