نتنياهو ينوي تفكيك "أونروا" لأنها "تحرض على إسرائيل"

© AFP 2022 / MOHAMMED ABEDاضراب شامل في مرافق "الاونروا" في مدينة غزة وشمال الضفة
اضراب شامل في مرافق الاونروا في مدينة غزة وشمال الضفة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "أونروا"، بـ"ممارسة تحريض واسع ضد إسرائيل"، داعياً إلى تفكيك الوكالة وضم أجزاء منها إلى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

الجدار الفاصل ما بين الحدود الفلسطينية المصرية جنوب قطاع غزة، 2008 - سبوتنيك عربي
حماس تستنكر بيان الأونروا الذي ادعى وجود نفق أسفل مدرسة في غزة
القدس — سبوتنيك.  وفي مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، قال نتنياهو: إن وكالة الأونروا خلّدت مشكلة اللاجئين الفلسطينيين بدلاً من حلها. وقال "حان الوقت لتفكيك الأونروا ولدمج أجزائها في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

واتهم نتنياهو حركة حماس، عقب إعلان وكالة "أونروا" قبل يومين اكتشاف نفق تحت مدرستين تابعتين للوكالة، بأنها تستخدم أطفال المدارس درعاً بشرياً لها.

وأضاف: "التقيت الأسبوع الماضي بالسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي وشكرتها، باسمكم أيضاً، على تصريحاتها الحازمة المؤيدة لدولة إسرائيل التي شجبت الهوس المعادي لإسرائيل السائد في الأمم المتحدة". على حد تعبير نتنياهو.

وأضاف نتنياهو "منذ الحرب العالمية الثانية كانوا ولا يزالون اليوم عشرات الملايين من اللاجئين ولهؤلاء الملايين من اللاجئين مخصصة مفوضية سامية في الأمم المتحدة بينما للاجئين الفلسطينيين، الذين تم توطين الأغلبية الساحقة منهم، هناك مفوضية أخرى خاصة بهم فقط. هذه هي الأونروا ويمارس في مؤسساتها تحريض واسع النطاق ضد إسرائيل".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه "من أجل ذلك كله "حان الوقت لتفكيك الأونروا ولدمج أجزائها في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала