الجيش العراقي يقترب من نصر جديد على "داعش" في شمال البلاد

© AP Photo / Marko Drobnjakovicالقوات العراقية في الموصل
القوات العراقية في الموصل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث بإسم متطوعي نينوى، محمود السورجي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الإثنين 12 حزيران/يونيو، أن الجيش العراقي دخل منطقة ستراتيجية أخرى في أيمن الموصل، شمال البلاد، ويقترب من اقتلاع تنظيم "داعش" الإرهابي، منها بالكامل.

وأوضح السورجي، أن قوات الفرقة التاسعة من الجيش العراقي، دخلت حي باب سنجار أحد أخر معاقل تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن للموصل، مركز نينوى شمال العراق.

ويرجح السورجي، أن تحسم القوات تحرير الحي بالكامل من قبضة "داعش" الإرهابي خلال الـ24 ساعة المقبلة.

مدنيون في الموصل - سبوتنيك عربي
القوات العراقية تصد هجوما لـ"داعش" في الموصل قتل خلاله 30

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت، اليوم الاثنين، أن وحدات الشرطة الاتحادية أنجزت مهامها القتالية في الزنجيلي وترفع العلم العراقي فوق مبانيه.

وقال جودت: " وحدات الشرطة الاتحادية تنجز مهامها القتالية في الزنجيلي وترفع العلم العراقي فوق مبانيه ، فضلا عن اندفاع وحدات من الشرطة الاتحادية لتحرير مستشفى الشفاء واستكمال أحكام سيطرتها على آخر الجيوب شمال المدينة القديمة فيما تتقدم وحدات خاصة باتجاه جامع النوري آخر معاقل "داعش" في ايمن الموصل".

وأضاف جودت ان المعركة تسير وفق التكتيكات الميدانية المرسومة لها وهزيمة العدو باتت مجرد وقت.

وحي الزنجيلي أحد الأحياء القليلة غير المحررة غربي الموصل، وهي المنطقة التي تواصل القوات العراقية تحريرها منذ أعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 شباط/ فبراير الماضي، "انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)"، بعد أن تمكنت، مع نهاية كانون الثاني/يناير الماضي من تحرير الجانب الأيسر للموصل من سيطرة مسلحي "داعش".

وقال العبادي في 29 أيار/مايو الماضي، إن "إعلان النصر في مدينة الموصل سيكون قريباً جدا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала