وزير الخارجية الفرنسية يستقبل نظيره القطري في باريس

© Sputnik . Irina Kalashnikova / الذهاب إلى بنك الصورمتحف اللوفر في باريس
متحف اللوفر في باريس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الخارجية الفرنسية إن الوزير جان إيف لو دريان يستقبل نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الاثنين، مشددة على أن محاربة الإرهاب ومنابع تمويله أولوية لفرنسا.

مصنع الألبان والحليب - سبوتنيك عربي
قطر تجهد لسد فجوة أحدثتها أزمة الخليج
باريس — سبوتنيك. وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال، في بيان اليوم الاثنين، إن "لو دريان أجرى عدة اتصالات، ولقاءات، لبحث الأزمة بين قطر وباقي الدول الخليجية". وأضاف نادال أن "لو دريان كان بحث أزمة الخليج، مع السلطات المصرية، أثناء زياته للقاهرة في الثامن من حزيران/يونيو الشهر الجاري".
وأشار نادال إلى أن "محاربة الإرهاب ومنابع تمويله تعد أولوية بالنسبة لفرنسا". وقال "نحن نعتمد على التزام دول المنطقة بمحاربة هذا الإرهاب".

والتقى لو دريان نظيره السعودي عادل الجبير في السادس من حزيران/يونيو الجاري.

ولفتت الخارجية الفرنسية، في سياق بيانها، إلى أن "كلنا التزام بالاندماج في المنطقة الذي يشكل ضمانة للاستقرار، ونتمنى أن تتم حلحلة التوترات الحالية بين دول المنطقة عبر الحوار".

كانت السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت فجر الاثنين الماضي 5 حزيران/يونيو الجاري، قطع العلاقات مع قطر، واتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة. وفي وقت لاحق أعلنت بعض الدول العربية والإسلامية الأخرى عن قطع العلاقات مع قطر، كما قام الأردن وعدة دول أخرى بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر.

من جانبها نفت قطر الاتهامات، واعتبرت أن ذلك يأتي ضمن "حملة افتراءات وأكاذيب، وصلت إلى حد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني".

وبدأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بدأ مساعيه للمصالحة ورأب الصدع بين الدول الخليجية، مستهلاً ذلك بزيارة جدة ولقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن العزيز، ثم انتقل إلى دبي، حيث التقى نائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ثم انتقل إلى الدوحة والتقى بالأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

اشترك في حسابنا على تويتر لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.</

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала