اعتقال أعضاء من المنظمة القطرية على خلفية تسمم 825 نازحا عراقيا

© AP Photoأهالي الموصل
أهالي الموصل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة نينوى، زاهد الخاتوني، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الثلاثاء 13 حزيران/يونيو، الحصيلة النهائية للتسمم بوجبة الإفطار المقدمة على النازحين في مخيم شرقي الموصل، شمال البلاد.

وكشف الخاتوني أن العدد الكلي للنازحين المصابين بالتسمم بلغ 825 حالة، وحالتي وفاة "طفلة وامرأة"، في مخيم الخازر، شرقي الموصل، مركز محافظة نينوى، شمالي بغداد.

وأكد الخاتوني، أن الأجهزة الأمنية في إقليم كردستان اعتقلت سبعة أشخاص من المطعم الذي جهز وجبة الإفطار للمنظمة القطرية التي بدورها قدمتها للنازحين في مخيم الخازر، يوم أمس الاثنين.

نساء الموصل الهاربات من داعش - كوثر حسو - سبوتنيك عربي
مكونات الإفطار السام من المنظمة القطرية للنازحين العراقيين

وتابع، كما تم إيقاف شخصين من أعضاء المنظمة وهي "RAF" القطرية، على ذمة التحقيق بشأن الحادثة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر، في تصريح خاص لمراسلتنا، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل فريق تحري وبائي من العاصمة بغداد، إلى مخيم شهد تسمم أكثر من 700 نازح شرقي الموصل.

وكشف البدر عن حصيلة التسمم الذي حدث  للنازحين في مخيم الخازر "الخاص بالهاربين من بطش تنظيم "داعش" من محافظة نينوى ومركزها الموصل، شمال البلاد"، وصلت حتى الآن إلى 752 مصابا بحالة تسمم مسجلة في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة.

وأضاف البدر أن حالتي وفاة تم تسجيلهما في المخيم، وهما طفلة وامرأة، نتيجة وجبة غذاء.

وأكد أن فريق تحر وبائي من محافظة نينوى، وأربيل، تم توجهيه نحو المخيم، وأيضا سيتوجه فريق من بغداد اليوم، بتوجيه من الوزيرة، للمخيم للتحقيق في الجوانب العلمية والبيولوجية.

ولفت البدر إلى أن كافة دوائر وزارة الصحة في حالة استنفار على خلفية التسمم الذي حصل في المخيم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала