وزير التربية السوري لـ"سبوتنيك" الطلاب سد منيع أمام إعصار الإرهاب

© sana.syوزير التربية السوري الدكتور هزوان الوز
وزير التربية السوري الدكتور هزوان الوز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير التربية السوري، هزوان الوز، في تصريح لـ"سبوتنيك" أنه ورغم الحرب التي تدخل عامها السابع إلا أننا مستمرون في القطاع التعليمي الذي حاول الإرهاب تدميره منذ السنة الأولى من الحرب باستهداف الكثير من المدارس بالصواريخ والقذائف ما أدى إلى استشهاد طلاب لا ذنب لهم.

وأضاف الوزير، لقد أثبت الطلاب أنهم سد منيع أمام إعصار الإرهاب الذي حاول ويحاول أن يقتلع السوريين من جذورهم، وينال من هويتهم وإرادتهم، فكانت قذائف الحقد تجعلهم أكثر تصميماً وإرادة.

الحياة اليومية في دمشق، سوريا - سبوتنيك عربي
الولايات المتحدة تستعد لاقتحام دمشق للإطاحة بالأسد

وأشار الوزير إلى أن استمرار العملية التربوية وتتويجها بإجراء الامتحانات العامة وإصدار نتائجها خير دليل على ذلك.

وبين الوز أنه تم تسهيل أمور الطلاب الذين يقطنون في مناطق غير آمنة مثل الغوطة الشرقية بريف دمشق وغيرها من خلال إخراج الطلاب والسماح لهم بتقديم امتحاناتهم في المناطق الآمنة وذلك لكي لا يخسر الطالب علمه.

وذكر وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن عدد المتقدمين لشهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2017 بلغ  /249669/ تلميذاً وتلميذة،  نجح منهم /164369/ تلميذاً وتلميذة، وبذلك تكون نسبة النجاح /65.83%/ بينما كانت نسبة النجاح في دورة /2016/  71.25 %.

وبين الوز أن عدد الحاصلين على مرتبة الشرف في شهادة التعليم الأساسي بنيلهم معدل 90% وما فوق من الدرجة 2790 وحتى 3100 وصل في دورة هذا العام إلى 16038 تلميذا وتلميذة وبلغت نسبتهم لعدد الناجحين على مستوى سورية /8.92/% بزيادة ملحوظة عن نسبتهم العام الماضي والتي بلغت 7.43%.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала