الدواعش يسقطون في فخ الشرطة الاتحادية في مركز نينوى (فيديو)

© Sputnikتحرير نينوى من قبضة داعش
تحرير نينوى من قبضة داعش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
سقط عناصر من تنظيم "داعش" في فخ نصبته لهم قوات من الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الأربعاء 14 حزيران/ يونيو، في الساحل الأيمن لمركز نينوى، شمالي العراق.

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان تلقت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نسخة منه، أن قواته نفذت عملية تكتيكية فجر اليوم تمكنت خلالها من استدراج عشرات العناصر من "داعش" من محيط جامع النوري التاريخي للموصل، مركز محافظة نينوى.

وأضاف جودت، تم استدراج الدواعش، من جامع النوري "أو الكبير" في الساحل الأيمن للموصل، باتجاه منطقة الدندان المحررة من قبضة التنظيم.

وأكمل جودت، أن القوات أوقعت عناصر "داعش" بعد استدراجهم نحو الدندان، في كماشة محكمة من القناصين والقصف الموجه للشرطة الاتحادية.

وبث المكتب الإعلامي للشرطة الاتحادية، تسجيلات مصورة على وسائل الإعلام المحلية والدولية، ومنها "سبوتنيك"، خاصة بعملية الاستدراج والاشتباكات في القضاء على عناصر تنظيم "داعش"، في حي الدندان.

وأعلن مركز نينوى الإعلامي، في تصريح خاص لمراسلتنا، يوم أمس الثلاثاء 13 حزيران/ يونيو، تحرير أحد أقدم أبواب مدينة الموصل، شمالي بغداد، من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

ونقل المركز، عن مصادره الأمنية الخاصة، تحرير منطقة باب سنجار "أول أحياء المدينة القديمة — آخر معقل لتنظيم "داعش" في الساحل الأيمن للموصل مركز نينوى شمال العراق.

وأضاف المركز، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب باتت على مشارف منطقة الموصل القديمة، حيث أدامت التماس مع الشرطة الاتحادية المتواجدة هناك.

وتابع المركز، أن الساعات المقبلة، ستشهد اقتحام القوات العراقية، للمعقل الأخير لـ"داعش"، في المدينة القديمة لاستعادتها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала