وزير الهجرة العراقي ينفي وفاة أي نازح في مخيم بمنطقة الخازر نتيجة تسمم غذائي

© AFP 2022 / Karim Sahibلاجئون خلال الإفطار في مخيم للاجئين، العراق 27 مايو/ آيار 2017
لاجئون خلال الإفطار في مخيم للاجئين، العراق 27 مايو/ آيار 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نفى وزير الهجرة والمهجرين العراقي، جاسم محمد الجاف، حدوث أية حالة وفاة جراء إصابة نازحين بحالات تسمم في مخيم بمنطقة الخازر بين أربيل والموصل شمالي العراق.

أجواء رمضان في دمشق
القاهرة — سبوتنيك. وقال الجاف، في مؤتمر صحافي بمخيم حسن شام بمنطقة الخازر اليوم الأربعاء، "لم تسجل أية حالات وفاة بين النازحين جراء حالات التسمم التي شهدها مخيم حسن شام"، لافتاً إلى تداول "تصريحات مغلوطة بشأن وفاة النازحين".

وأضاف الجاف، وفقاً لموقع "السومرية نيوز" الإخباري العراقي، أن "الوزارة تواجه ضغطا شديد لتوفير الخدمات بسبب ارتفاع أعداد النازحين من الساحل الأيمن لمدينة الموصل غرب المدينة التي بلغت أعدادهم 690 ألف نازح"، مشيراً إلى أن "المخيمات بحاجة إلى خدمات أكثر خصوصا في مجال المياه والكهرباء".

وكان محافظ أربيل نوزاد هادي قد أعلن، في مؤتمر صحافي ظهر أمس الثلاثاء، أن طفلا واحدا توفي وأصيب 825 من النازحين بينهم حالات حرجة، إثر إصابتهم بالتسمم، من تناول وجبات إفطار، يوم الإثنين، في المخيم.

ولاحقا قال نائب محافظ نينوى حسن العلاف، في تصريح لـ "سبوتنيك"، إن عدد الوفيات شخصين وأن 752 شخصاً أصيبوا في واقعة التسمم، موضحاً أن "مؤسسة راف الإغاثية القطرية، وهي متبرعة بتوفير وجبات الإفطار، والسحور خلال شهر رمضان في المخيم، تعاقدت مع مطعم محلي في أربيل لإمداد المخيم بالوجبات".

وأضاف العلاف أن "جميع المصابين تلقوا العلاج في مستشفيات أربيل، وأن 442 شخصا غادروا المستشفى، فيما لا يزال 310 يتلقون العلاج".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала