الولايات المتحدة تتحدث عن استعدادها دعم صيغة جديدة لتسوية الأزمة الأوكرانية

© Fotolia / aviavladالعلم الأوكراني
العلم الأوكراني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت ممثلة وزارة الخارجية الأمريكية، هايزر ناويرت، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة مستعدة لدعم صيغة جديدة لتسوية الأزمة الأوكرانية، ماعدا صيغة "مينسك" فيما إذا سيتم تطويرها.

الاحتفال بذكرى عودة القرم - سبوتنيك عربي
بوتين: روسيا ستحمي القرم بكل الوسائل الممكنة
واشنطن — سبوتنيك.  وقالت ناويرت: "نحن لا نزال ملتزمين باتفاق مينسك. أطراف مختلفة قد وقعته، لذلك نواصل حث الأطراف على احترام هذه الاتفاقات، نحن لسنا راضين عن تقدم وتنفيذ الاتفاق. إننا نشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد العنف في دونباس".

وأضافت ناويرت، أن الولايات المتحدة "لا ترى نتائج اتفاقات مينسك، التي تود أن ترى."

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في "الخط المباشر" اليوم، أنه يعول على دور أمريكي بناء في حل التسوية في جنوب شرق أوكرانيا، وسبق لوزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قد أعلن أنه يمكن إيجاد حل لتسوية النزاع في دونباس في إطار صيغة ما، غير صيغة اتفاقيات مينسك، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار الأهداف التي تم تحديدها في إطار اتفاقيات مينسك.

ويجري بحث تسوية الأزمة الأوكرانية، ضمن مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا في مينسك، بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وقد صدرت عن المجموعة ثلاث وثائق مشتركة تحدد الخطوات الرامية للحد من تصاعد النزاع. ومع ذلك، وحتى بعد توقيع اتفاقات حول الهدنة بين طرفي النزاع، تتواصل الخروقات المتبادلة لوقف إطلاق النار.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала