بوتين: روسيا ستحمي القرم بكل الوسائل الممكنة

© Sputnik . Alexei Nikolsky / الذهاب إلى بنك الصورالاحتفال بذكرى عودة القرم
الاحتفال بذكرى عودة القرم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا، في حال ظهور أي خطر يهدد أمن شبه جزيرة القرم، ستحمي أراضيها بكل الوسائل المتوفرة.

واشنطن — سبوتنيك. وقال بوتين في حديث للمخرج الأمريكي أوليفر ستون: "بعد أن أصبحت القرم جزءا متكاملا من الأراضي الروسية، تغير موقفنا من هذه الأراضي جذريا. وفي حال رأينا خطرا يهدد أراضينا، والقرم هي أرضنا، فاننا، كأية دولة أخرى، سنحمي أراضينا بكل الوسائل المتوفرة لدينا".

لقاء الرئيسين بوتين والأسد - سبوتنيك عربي
بوتين يكشف ماذا فعل قبل اتخاذ القرار ببدء العملية العسكرية في سوريا
وفي معرض حديثه عن العلاقات مع الناتو، أشار بوتين إلى أن حلف الناتو يمثل خطرا.

وأوضح أن "هذا الخطر يتمثل في أنه عندما يدخل الناتو إلى بلد معين، فعادة لا تستطيع القيادة السياسية لهذا البلد، ولا سكانه، التأثير على القرارات التي يتخذها الناتو، بما في ذلك حول نشر البنية التحتية العسكرية، دون استثناء نشر أنظمة سلاح حساسة، بما فيها أنظمة الدفاع الصاروخي، على سبيل المثال".

وتابع بوتين قائلا: "الآن هناك بعض التعزيز للنفوذ الأمريكي في أوروبا، بما في ذلك على حساب دول شرق أوروبا، لأنها لا تزال ضمن معادلة المواجهة مع جهة مهيمنة أخرى، وبدلا من الاتحاد السوفيتي السابق، يتم نسب هذا الدور إلى روسيا. ولكن ذلك سينتهي عاجلا أم آجلا.

واستطرد بوتين، "هم تمكنوا بواسطة أزمة ممنهجة في أوكرانيا من إثارة مشاعر الخوف من روسيا كدولة معتدية محتملة. ولكن قريبا سيصبح واضحا للجميع، أنه لا يوجد هناك أي تهديد من قبل روسيا، لا على دول البلطيق ولا على دول شرق أوروبا، ناهيك عن الدول البعيدة في أوروبا الغربية".

وكان العرض الأول لفيلم "مقابلة مع بوتين" مع المخرج الأمريكي أوليفر ستون، بث يوم 12 يونيو/حزيران على قناة شو تايم. وسوف يعرض في روسيا على شاشة القناة الأولى على 4 حلقات بداية من 19 إلى 22 يونيو/حزيران الحالي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала