تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

العمالة المنزلية الموريتانية المؤهلة واللائقة طبيا لتلبية حاجة السعودية

تابعنا عبر
وقع وزير "العمل والتنمية الاجتماعية" السعودي علي بن ناصر الغفيص، مع وزيرة "الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة" الموريتانية الدكتورة كمبا با، اليوم الخميس، اتفاقية لاستقدام العمالة المنزلية الموريتانية.

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني - سبوتنيك عربي
موريتانيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية بقطر رسميا
القاهرة — سبوتنيك.  وتسعى الوزارة بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، إلى استكمال الخطط في مجال توسيع جهات الاستقدام من الدول المرسلة للعمالة، وفتح قنوات جديدة لتلبية الطلب المتزايد على العمالة المنزلية المدربة والماهرة.

وتأتي الاتفاقية لتوفير إطار عمل قانوني لتعزيز التعاون بين الأطراف، وحماية حقوق كل من أصحاب العمل والعمالة المنزلية، وتنظيم العلاقة التعاقدية بينهما.

وتلتزم المملكة ممثلة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحسب الاتفاقية، بأن يكون استقدام وتوظيف العمالة المنزلية بموجب هذا الاتفاق، ووفقاً للأنظمة واللوائح والتعليمات المعمول بها، وبحماية حقوق العمالة المنزلية في المملكة.

كما نصت الاتفاقية على التزام موريتانيا ممثلة في وزارة "الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة" على تأمين العمالة المؤهلة واللائقة طبياً، التي تحتاجها المملكة، وفقاً لمتطلبات ومواصفات الوظيفة المطلوبة.

وتجدر الإشارة إلى أن موريتانيا انضمت إلى مجموعة الدول العربية والإسلامية، التي قطعت علاقاتها مع قطر، عقاباً لها على "دعمها وتمويلها للإرهاب"، فيما امتنعت الدول المغاربية الثلاث، الجزائر والمغرب وتونس، حتى الآن، عن الانحياز لأي من طرفي الأزمة.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала