لافروف: لا يوجد لدى روسيا تأكيد تام لمقتل زعيم "داعش" البغدادي

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورلقاء وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير
لقاء وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، خلال لقائه بنظيره اللاوسي، أن بلاده لا تملك تأكيدا تاما لمقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي.

غارة جوية (صورة تعبيرية) - سبوتنيك عربي
وزارة الدفاع الروسية تنشر صورة تبين نتائج الضربة الجوية التي استهدفت البغدادي
موسكو — سبوتنيك. وقال لافروف "بالطبع سمعت عن الأنباء التي تفيد بأرجحية مقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي. ولكن حتى الآن ليس لدي تأكيد مئة بالمئة لهذه الأنباء".

وصرح لافروف أن العسكريين الروس يحللون الوضع المرتبط بنشر الولايات المتحدة منظومات صاروخية جنوبي سوريا. وأضاف أن المنطقة التي نشرت فيها الولايات المتحدة منظومات صاروخية إضافية في جنوب سوريا لم يبق بها وحدات من تنظيم "داعش" الإرهابي.

أما بشأن التنسيق الروسي الأمريكي في سوريا، قال لافروف " روسيا تأسف لاستبدال الولايات المتحدة المهمة المشتركة في مكافحة الإرهاب بمحاولة تنفيذ ألاعيب جيوسياسية".وذكرت الوزارة في بيانها أن الغارة كانت على اجتماع لكبار المسؤولين في التنظيم، والذي عقد للتخطيط لخروج المقاتلين من المدينة، وقد أسفرت الغارة عن مقتل عدد من كبار المسؤولين و330 إرهابيا.

وقد تمت الضربة الجوية، يوم 28 أيار/مايو ليلا، من الساعة 00:35 إلى 00:45، بعد أن تم التأكد من مكان ووقت الاجتماع من خلال طائرة بدون طيار.

ويشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أخبرت نظيرتها الأمريكية عن الضربة عبر وسائل التواصل بين البلدين.

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала