ترامب: 7 أشهر من التحقيقات في مزاعم اتصالي بالروس دون تقديم دليل

تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه من المحزن أن تستمر التحقيقات حول مزاعم اتصالاته بالروس 7 أشهر دون دليل.

القاهرة — سبوتنيك. وأكد ترامب في تغريدة له عبر "تويتر" اليوم الجمعة أن "7 أشهر من التحقيقات المستمرة، واللجنة تستمع لمزاعم تواطئي مع الروس، لكن أحدا لم يستطع تقديم أي دليل".

وأضاف ترامب أن هذا "محزن".

ولفت ترامب إلى أن "وسائل الإعلام المزيفة، تكره استخدامي وسائلي القوية للتواصل الاجتماعي التي تجعلني أصل للناس دونها"، وتابع "أكثر من 100 مليون شخص، أستطيع الذهاب إليهم".

خريطة الشرق الأوسط ودول الخليح - سبوتنيك عربي
بوتين: المصالح والتدخلات الأمريكية موجودة في كل مكان على سطح الأرض
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في فيلم "مقابلة مع بوتين" الوثائقي بثّ على قناة "شوتايم" على مدار الثلاثة أيام الماضية، أن مزاعم "تأثير روسيا على الانتخابات الأمريكية نظرية خاطئة، تهدف لتقويض شرعية ترامب، وتحويل العلاقات بين البلدين لأداة للصراع السياسي الداخلي".

وأعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أمس الخميس، "تعاقده مع محامٍ خاص لمساعدته في الدفاع عن مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى في التحقيقات الجارية حول مزاعم اتصالات بين ترامب وروسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.

وكانت الاستخبارات الأمريكية قد اتهمت روسيا بالهجمات الإلكترونية في فترة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، ومحاولة التأثير على نتائج الانتخابات. ورفضت موسكو أكثر من مرة مثل هذه الاتهامات، وأكد كل من الكرملين ووزارة الخارجية الروسية أن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة.

ونفت موسكو وجود أية علاقة لها بفريق ترامب، أو حملته الانتخابية، كما أنكر الكرملين مرارا الاتهامات الموجهة إليه بالتدخل في الانتخابات أو محاولة التأثير عليها.

وعزل ترامب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي من منصبه، الشهر الماضي، وزعمت وسائل إعلام أمريكية أن "ترامب أبلغ كومي بإغلاق التحقيقات في علاقة مايكل فيلين بروسيا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала