ظريف يبدأ غدا جولة في شمال أفريقيا تشمل الجزائر وموريتانيا وتونس

© Sputnik . Vlademir Pesnya / الذهاب إلى بنك الصورمحمد جواد ظريف
محمد جواد ظريف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يبدأ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، غداً الأحد، جولة في عدد من دول شمال أفريقيا بهدف التشاور حول التطورات الجارية في المنطقة.

مؤتمر صحفي لوزراء خارجية روسيا وسوريا وإيران في موسكو - سبوتنيك عربي
ظريف: على الإدارة الأمريكية دراسة التاريخ قبل العودة إلى نظام تغيير السياسة ضد إيران
القاهرة- سبوتنيك. وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عصر اليوم السبت، إن "وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيبدأ، غداً، جولة في شمال أفريقيا تشمل الجزائر وموريتانيا وتونس".

وأوضح قاسمي أن الهدف من هذه الجولة، التي تستغرق يومين، هو بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران والدول الثلاث، والتشاور حول التطورات في المنطقة سيما في سوريا وقضايا الخليج، لافتاً إلى أن الوزير ظريف سيلتقي رؤساء البلدان الثلاثة فضلاً عن نظرائه فيها.

وشدّد الناطق باسم الخارجية الإيرانية، على أن التطورات الجارية في المنطقة "تلزم الدول الإسلامية بمزيد من التضامن"، مؤكداً أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتقد ضرورة تلاحم الدول الإسلامية لمواجهة الحاقدين ومثيري الفرقة".

ويقوم وزير الخارجية الإيراني بشكل دوري بجولات خارجية تركز على تعزيز علاقات بلاده مع مختلف دول العالم خاصة على الصعيد الاقتصادي وفي مجال تنسيق المواقف السياسية.

وقام الوزير ظريف في آذار/مارس 2016، بجولة أسيوية شملت اندونيسيا وسنغافورة وبروناي وتايلاند إلى جانب نيوزلندا واستراليا، وجولة أخرى قام بها في تشرين الثاني/نوفمبر من العام نفسه شملت الهند والصين واليابان، قبل أن يقوم، في نيسان/ابريل 2017، بجولة شملت تركمانستان وجورجيا وقرغيزستان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала