بالفيديو.. حقيقة مشاجرة بين قطريين وسعوديين في الكويت

© AFP 2022 / Tomohiro Ohsumiالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز
الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور وقالوا إنه يسجل مشاجرة بين وفدين رسميين إحدهما سعودي والثاني قطري في اجتماع إحدى لجان مجلس التعاون الخليجي.

وبحسب عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فقد اندلعت مشاجرة في الكويت إثر قيام الوفد السعودي المشارك في اجتماع مجلس التعاون الخليجي بالإساءة للوفد القطري، واصفا إياه بـ "عيال موزة" في إشارة إلى والدة الأمير تميم بن حمد أمير قطر، وهو ما أغضب الوفد القطري واشتبك بالأيدي مع الوفد السعودي، ثم تدخلت قوات الأمن لفض المشاجرة.

​والحقيقة أن كل ما سبق ليس صحيحًا فالمقطع المتداول هو بالفعل لإحدى الاجتماعات بدولة الكويت، لكنه لم يكن اجتماعًا لمجلس التعاون الخليجي، بل هو اجتماعا عقد في 20 آذار الماضي على هامش جلسات المؤتمر العام السابع عشر، الذي عقده المجلس التنفيذي للإتحاد العام لعمّال الكويت.

وبحسب موقع الخليج أون لاين الذي نشر الخبر وقتها فإن الواقعة حدثت خلال جلسة تجديد هيئات الاتحاد التي عقدت داخل مقر اتحاد البترول، وأوقفت الجلسة بعد تلاسن بين بعض الأعضاء، تطور إلى عراك وضرب وشتم، وفوضى عمت قاعة المؤتمر، ودفعت إلى تدخل عناصر الأمن لفض الاشتباك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала