خبير: تنظيم "داعش" مثل السحلب الذي "يتسايل"

تابعنا عبرTelegram
أعلنت مصادر رسمية روسية يوم 16 يونيو/حزيران 2017 عن تحقيقات لتأكيد مصرع زعيم تنظيم "داعش".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أمس الجمعة إلى أن الطيران الروسي نفذ يوم 28 مايو/أيار الماضي قصفا استهدف تجمعا لتنظيم الدولة (داعش) جنوبي الرقة، أسفر عن مصرع قياديين من التنظيم قد يكون من بينهم البغدادي.

أبو بكر البغدادي - سبوتنيك عربي
أسرار خطيرة حول مخبأ البغدادي ومقر قيادة "داعش"

وأضاف البيان أن التحقيقات جارية لتأكيد مصرع البغدادي.

يجدر بالذكر أن مسؤولا في وزارة الدفاع الأمريكية أعلن في وقت سابق أن زعيم تنظيم الدولة "أبوبكر البغدادي" قد فر من مدينة الموصل العراقية.

وعلى صعيد ذي صلة يشار إلى أن العديد من قادة تنظيم "داعش" هربوا من الرقة السورية والموصل العراقية، بعد أن اقتحمتهما قوات التحالف الدولي، إلى مدينة الميادين السورية بمحافظة دير الزور، بحسب وكالة "اسوشيتد برس".

وأفادت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، اليوم السبت، أن الخبير أليكسي مالاشينكو، وهو خبير معروف، وصف انتقال قادة تنظيم داعش من الموصل والرقة إلى الميادين، بـ"الظاهرة الطبيعية".

وذكرت الصحيفة نقلا عن الخبير من معهد "حوار الحضارات" أن تنظيم الدولة (داعش) تجاوز ذروة ازدهاره، وأمامه أمران، إما أن ينتصر أو أن ينهزم. والآن هم مهزومون ولكنهم لن يعترفوا بهزيمتهم ولن يقولوا إنه لم يعد لهم وجود. نحن أمام مرحلة جديدة وهي مرحلة معقدة جدا، فتنظيم "داعش" هو السحلب الذي يتسايل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала