ميركل وترامب في قمة العشرين...من سينتصر على الآخر

تابعنا عبرTelegram
توقع بيير موسكوفيسي، المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية، أن تشهد قمة الدول الصناعية العشرين، التي ستنعقد يومي السابع والثامن من الشهر المقبل في مدينة هامبورغ الألمانية، خلافات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ترامب - سبوتنيك عربي
شخصان يعطلان عرضا مسرحيا احتجاجا على تشبيه ترامب بيوليوس قيصر (فيديو)
وفي تصريحات لصحف مجموعة (فونكه) الإعلامية الصادرة اليوم السبت، قال موسكوفيسي إن المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل سيتعين عليها في هذه القمة أن تظهر "قوة القيادة والوضوح والطموح حتى تحقق هذه القمة النجاح"، وأضاف الفرنسي أن على ميركل أن تتصدى لترامب.

وحسب (د.ب.أ) أعرب موسكوفيسي عن رفضه لانتقادات ترامب لألمانيا، لكنه قال في الوقت نفسه إن: "قوة الاقتصاد الألماني تؤدي بالتأكيد إلى اختلالات في الميزان التجاري مع دول أخرى ، لكن ألمانيا لا تمثل مشكلة للعالم".

وفي هذا السياق، قال موسكوفيسي إن ترامب ليس له الحق في الحديث عن ألمانيا بمثل هذه الطريقة التي يتحدث بها، وأكد أن "ترامب يتعين عليه أن يحترم شركاءه في المحادثات".

كان ترامب انتقد ألمانيا بقوة بعد عودته من زيارة أوروبا نهاية آيار/مايو الماضي حيث ذكر أن الولايات المتحدة تعاني عجزاً تجارياً كبيرا مع ألمانياً، وأضاف أن ألمانيا تدفع أقل من اللازم لحلف شمال الأطلسي (ناتو) والجيش، وكتب ترامب على تويتر أن هذا الموقف "سيء للغاية بالنسبة للولايات المتحدة وسيتغير".

كانت ميركل قالت في أعقاب تصريحات ترامب إن أوروبا اصبحت لا يمكنها الاعتماد بشكل مطلق على الولايات المتحدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала