الصين تشير بأهمية إنشاء مناطق تخفيف التصعيد في سوريا

© REUTERS / Thomas Peterالسياح تحت أمطار بكين الغزيرة، الصين 20 يوليو/ تموز 2016
السياح تحت أمطار بكين الغزيرة، الصين 20 يوليو/ تموز 2016 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح مبعوث الصين الخاص إلى سوريا، شيه شياو يان، يوم السبت من دمشق ، بأن مناطق تخفيف حدة التصعيد ، أصبحت الخطوة الأهم في حل الأزمة السورية.

دير الزور - سبوتنيك عربي
روسيا وتركيا وإيران ستحدد على الخرائط حدود مناطق تخفيف التصعيد
بكين، 18 يونيو — سبوتنيك. ونقلت وكالة " شينخوا " عن المبعوث الخاص للصين قوله:" الأطراف المعنية في نهاية الجولة الأخيرة من المحادثات حول سوريا توصلوا إلى توافق في الآراء بشأن إنشاء مناطق تخفيف حدة التصعيد، التي أصبحت الخطوة الأهم على طريق تسوية الأزمة السورية ".

وأضاف المبعوث الخاص، الموجود حاليا في دمشق، أن السلطات الصينية تحافظ على اتصال وثيق مع الحكومة السورية والمعارضة ودول المنطقة وغيرها من البلدان، التي تشارك بشكل مباشر أو غير مباشر في الصراع السوري. فضلا عن ذلك شدد الدبلوماسي الصيني على وحدة مختلف الفصائل في سوريا والدول الإقليمية والمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب دون ازدواجية في المعايير.

وكانت الجولة الرابعة من محادثات العاصمة الكازاخستانية أستانا، حول سوريا قد جرت في الثالث والرابع من أيار/مايو الماضي، وأسفرت عن اعتماد الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا [روسيا وتركيا وإيران] مذكرة تفاهم حول إقامة 4 مناطق لتخفيف التصعيد لمدة 6 أشهر، دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 6 أيار/مايو 2017، وتهدف إلى تخفيف العنف والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي سوريا، بالإضافة إلى الحل السلمي للنزاع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала