تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

قطر: إجراءات الدول المحاصرة "جائرة" ومطالبهم غير واضحة حتى الآن

تابعنا عبر
أعرب وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن استغرابه من قيام السعودية والإمارات والبحرين بفرض إجراءات وصفها "بالجائرة" على بلاده، دون أن تكون لها مطالب واضحة.

عادل الجبير - سبوتنيك عربي
وزير الخارجية السعودي: نعمل على قائمة من الشكاوى بشأن قطر
وأوضح الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في حوار مع التلفزيون القطري الرسمي مساء السبت، أن "التناقضات في التصريحات والاتهامات من مسؤولي الدول المحاصرة هي أكبر دليل على هشاشة أساس هذا الخلاف الذي لا نعرف خلفياته حقا".

وأوضح وزير الخارجية القطري، أن دولة الكويت تقوم بجهد حثيث لحل الأزمة الخليجية.وأضاف "إلى الآن لم يتم تسليم الكويت أي مطالب ولم تسلم حتى لائحة اتهامات، وقد حيرتنا تصريحات المسؤولين من هذه الدول". وتساءل: "لماذا هذا الخلاف وهذه الإجراءات إذا كانت الشكاوى ليست معدة حتى الآن؟ وهل عادة تحل الشكاوى والخلافات باتخاذ الإجراءات، أم تتخذ الإجراءات بعد استنفاد آليات الحوار الدبلوماسية والمتعارف عليها دوليا".

وتابع "مرة يذكرون أنهم سيسلمون المطالب إلى الكويت، وأن الخلاف خليجي خليجي ويجب احتواؤه خليجياً، ومرة أخرى يقولون إن المطالب ستسلم إلى الولايات المتحدة، ومرة أخرى يريدون أن تقوم قطر بإجراءات تتجاوب مع المطالب التي هي غير واضحة ولا نعرفها للأسف".

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أعلن، أول أمس الجمعة، أن بلاده تعمل حالياً على وضع قائمة تتضمن الشكاوى على قطر وسياساتها، مشيراً إلى أن من المتوقع تسليمها للدوحة في وقت قريب وأن السعودية تعمل على إعداد هذه القائمة مع شركائها في البحرين والإمارات ومصر.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала