إعدام ثمانية حراس أفغان في قاعدة أمريكية كبرى

© REUTERS / Mohammad Ismail انفجار في كابول، أفغانستان
انفجار في كابول، أفغانستان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أقدم مسلحون مجهولون، اليوم الثلاثاء 20 يونيو/حزيران، على إعدام ثمانية حراس أفغان يعملون في قاعدة "باغرام"، أكبر القواعد الأميركية التي تقع على مسافة 50 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة كابول.

ما بعد الانفجار في كابول، أفغانستان - سبوتنيك عربي
أفغانستان...اختفاء دبلوماسيين باكستانيين في جلال أباد
كابول — سبوتنيك. ونقلت قناة "طلوع نيوز" عن عبد الشكور قدوسي قائمقام مديرية باغرام، قوله:

قرابة الساعة 10:30 ليلة أمس الاثنين، أوقف مسلحون سيارة كانت تقل مجموعة حراس تتجه نحو القاعدة، وأمطروها بوابل من الرصاص، ما أسفر عن مقتل 8 وإصابة 2 آخرين.

وأكد المصدر أن كافة الضحايا من أهالي مديرية باغرام والأهالي قاموا بإجلاء المصابين إلى مشافي العاصمة، هذا ولحين هذه اللحظة لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن خلايا حركة طالبان تقوم بين الفينة والأخرى بهجمات صاروخية وتفخيخ للطرقات بالعبوات الناسفة ضد القوات الأجنبية والعناصر الحكومية في المنطقة.

وتضم قاعدة باغرام الضخمة، التي يشتق اسمها من اسم المنطقة، مطارا وسجنا كبيرا، بالإضافة إلى أقسام لوجستية أخرى وتخضع لإجراءات أمنية مشددة.

يشار إلى أن قاعدة باغرام، التي تقع شمال العاصمة الأفغانية كابول بنحو 50 كيلومترا، تعتبر أكبر القواعد الأجنبية التي تدار من قبل القوات الأميركية في أفغانستان، وتتعرض بشكل منتظم لهجمات من "طالبان"، ففي كانون الأول/ديسمبر الماضي، فجر انتحاري على دراجة نارية نفسه بالقرب من القاعدة، ما أدى إلى مقتل ستة جنود أمريكيين، في هجوم وصف وقتها بأنه الأكثر دموية ضد عسكريين أجانب في أفغانستان عام 2015.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала