التحالف الدولي يعلن مقتل "المفتي الأعلى" لـ"داعش" في سوريا

© AFP 2022 / US NAVY / MC2 JACOB G. SISCOطائرات امريكية من التحالف الدولي ضد ارهاب داعش
طائرات امريكية من التحالف الدولي ضد ارهاب داعش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنه قتل ما يسمى "المفتي الأكبر" لتنظيم "داعش" في غارة جوية على مدينة الميادين السورية في 31 أيار/ مايو الماضي.

وذكر بيان التحالف أن قواته قتلت "تركي البنعلي"، الذي نصب نفسه مفتيا لـ"داعش"، في غارة جوية نفذت يوم 31 أيار/ مايو على مدينة الميادين السورية".

الطيران العراقي - سبوتنيك عربي
مقتل "شاعر داعش" جنوب غرب كركوك
وانتشرت الشائعات بشأن مقتل البنعلي عقب الغارة ولكن لم يتأكد موته رسمياً قبل صدور بيان التحالف الذي وصفه بـ"أحد المقربين" من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، وأشار إلى "دوره المركزي في تجنيد المقاتلين الإرهابيين الأجانب والتحريض على هجمات إرهابية حول العالم". 

وعرفت الخزانة الأمريكية في تصنيفها المتعلق بمكافحة الإرهاب البنعلي عام 2016 على أنه مواطن بحريني ولد عام 1984. واسمه مدرج كذلك على لائحة العقوبات الأممية التي تفيد أنه تم اختياره عام 2014 "كبير المستشارين الدينيين" لتنظيم "داعش".

وبحسب تصنيف الأمم المتحدة، فإنه شغل منصب رئيس الشرطة الدينية التابعة للتنظيم وتولى مهام تجنيد المقاتلين الأجانب وهو من مستشاري البغدادي. 

ويأتي مقتله بعد أيام من ورود تقارير عن مقتل مؤسس الوكالة الإخبارية التابعة لـ"داعش" المعروف باسم ريان مشعل في قصف للتحالف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала