تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"طالبان" تعلن مسؤوليتها عن هجوم على أكبر قاعدة أميركية في أفغانستان

© Sputnik . Ishtiaq Mahsudعناصر من حركة طالبان
عناصر من حركة طالبان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف قاعدة باغرام الأميركية، شمال العاصمة كابول، وأسفر عن مقتل 8 حراس.

وزير الدفع الأمريكي اشتون كارتر - سبوتنيك عربي
وزير الدفاع الأمريكي: مقتل وإصابة 20 أمريكيا في أفغانستان
كابول — سبوتنيك. أعلنت حركة "طالبان" مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف قاعدة باغرام الأميركية، شمال العاصمة كابول، وأسفر عن مقتل 8 حراس.

وذكرت قناة "طلوع" الإخبارية أن "حركة طالبان أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم، الذي استهدف القاعدة الأمريكية باغرام، الليلة الماضية".

وكان حاكم مقاطعة باغرام قال إن "الحادث وقع الليلة الماضية، مستهدفا الجنود الأفغان، الذين كانوا في طريقهم للعمل بالقاعدة".

وقتل 8 حراس للقاعدة، فيما أصيب اثنان، عندما فتح مسلحون مجهولون النار عليهم، في قرية شان كاه القريبة من القاعدة، بحسب "طلوع".

وتضم قاعدة باغرام الضخمة التي يشتق اسمها من اسم المنطقة- مطارا وسجنا كبيرا، بالإضافة إلى أقسام لوجستية أخرى وتخضع لإجراءات أمنية مشددة.

وتتعرض قاعدة باغرام، التي تقع شمال العاصمة الأفغانية كابول بنحو 50 كيلومترا، تعتبر أكبر القواعد الأجنبية التي تدار من قبل القوات الأميركية في أفغانستان، بشكل منتظم لهجمات من "طالبان"، ففي كانون الأول/ديسمبر الماضي، فجر انتحاري على دراجة نارية نفسه بالقرب من القاعدة ما أدى إلى مقتل ستة جنود أمريكيين، في هجوم وُصف وقتها بأنه "الأكثر دموية ضد عسكريين أجانب في أفغانستان عام 2015".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала