العبادي لأمير الكويت: الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة على أرض العراق

تابعنا عبرTelegram
أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن الشعب العراقي تمكن بفضل وحدته وتضامنه مع قواته المسلحة من دحر الإرهاب.

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - سبوتنيك عربي
العبادي يلتقي روحاني ويبحث العلاقات الثنائية والتعاون ضد الإرهاب
وقال العبادي، خلال لقائه أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح في الكويت اليوم الأربعاء، إن الإرهاب يعيش اللحظات الأخيرة، وإن العراقيين توحدوا في مواجهته، وإن هذه الانتصارات ما كانت لتتحقق لولا التعاون بين المواطنين وقواتنا البطلة، وقد كسبنا أبناء شعبنا ولا نميز بين عراقي وآخر".

وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي، عقب اللقاء، "أكد العبادي على عمق العلاقات مع الكويت ورغبة العراق بتطويرها والتعاون في جميع المجالات".

واستعرض العبادي أيضاً، خلال اللقاء، نتائج زيارته إلى السعودية وإيران والتي تركزت على تعزيز العلاقات وتبادل المصالح والتعاون ضد الإرهاب، مؤكدا أهمية إبعاد المنطقة عن التوترات وتحقيق الأمن والاستقرار لعموم دولنا وشعوبنا".

من جانبه، قال أمير دولة الكويت مخاطباً العبادي، بحسب البيان، "إننا نقف إلى جانبكم في عملكم ونبارك جهودكم لتحقيق الاستقرار للشعب العراقي، ومستعدون لتقديم كل أنواع الدعم والتعاون وتشجيع عمليات الإعمار والاستثمار".

وأكد الصباح "اعتزازه بالمستوى الذي بلغته العلاقة بين البلدين الجارين وتفاؤله بتجاوز وحل المسائل العالقة بروح المحبة والثقة التي تسود العلاقات الثنائية".

وكان العبادي قد وصل، في وقت سابق من اليوم، إلى الكويت في ختام جولة خارجية شملت أيضاً السعودية وإيران.

وأسفرت زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى السعودي عن إنشاء مجلس تنسيقي مشترك، والاتفاق عل تطوير العلاقات السياسية، وفي المجال الأمني، وبخاصة محاربة دعم وتمويل الإرهاب، الذي يمثله تنظيم "داعش".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала