قتلى وجرحى إثر قصف مجهول بين العراق والأردن

© Sputnik . Rafael Daminovالوضع الراهن في الموصل، العراق
الوضع الراهن في الموصل، العراق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن قائممقام قضاء الرطبة، عماد الدليمي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الأربعاء 21 حزيران/ يونيو، عن مقتل وإصابة 12 مدنيا من عائلة واحدة، إثر قصف لطيران مجهول على منطقة حدودية مع الأردن.

وأوضح الدليمي، أن قصفا لطيران حربي مجهول حتى اللحظة لم تحدد هويته من قبل العراق أو التحالف الدولي، قصف منزلا في شمال قضاء الرطبة، غربي الأنبار، قرب مفرق عكاشات على الطريق السريع الدولي المؤدي إلى منفذ طريبيل الحدودي.

القوات العراقية في الموصل - سبوتنيك عربي
القوات العراقية تبعد نحو 100 متر عن جامع النوري في الموصل

وأضاف الدليمي، أن القصف أسفر عن مقتل 4 مدنيين، وإصابة 8 أخرين، بينهم نساء وأطفال، من عائلة واحدة كانوا في المنزل — وهو يقع خارج قضاء الرطبة.

وأكمل الدليمي، أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى الرمادي، كاشفا عن مطالبة تم التوجه بها إلى الجهات المعنية للتحقيق بالقصف وملابساته والجهة المنفذة له.

وأفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نقلا عن مصدر أمني، بتعرض مقر عسكري قرب الحدود العراقية — الأردنية، لقصف مدفعي شنه تنظيم "داعش"، في وقت متأخر من ليلة أمس.

وحسب المصدر، أطلق تنظيم "داعش" الإرهابي نحو 4 قذائف هاون على مقر للفوج الثالث — اللواء الأول التابع للجيش العراقي، في مفرق عكاشات الواقع على الطريق السريع الرابط بين قضاء الرطبة غربي الأنبار، ومنفذ طريبيل الحدودي مع الأردن.

القوات العراقية تحرر شرق الموصل، العراق 18 يناير/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
القوات العراقية تحرر سبعة مواقع في أيمن الموصل بينها قلعة أثرية

وأضاف المصدر، أن مدفعية الفوج ردت بقوة على تنظيم "داعش"، ما دفع عناصره الذين أطلقوا القذائف إلى الهرب باتجاه الصحراء الغربية للأنبار، غربي العراق.

واللافت أن القوات العراقية حررت قضاء الرطبة بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" في أيار/ مايو 2016، ضمن عمليات استعادة كامل مدن الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق.

ويذكر أن مجلس الوزراء العراقي صوت في جلسته المنعقدة، الثلاثاء 28 آذار/ مارس الماضي، على تأمين الطريق الدولي من بغداد إلى الحدود الأردنية، بعد دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية لبناء المنفذ الحدودي في طريبيل كجزء متمم لمشروع الطريق الدولي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала