الكويت تسلم قطر قائمة بمطالب دول الخليج

تابعنا عبرTelegram
نقلت قناة الجزيرة القطرية عن مصادر، لم تسمها، اليوم الجمعة، أن الكويت سلمت فطر قائمة بمطالب السعودية والإمارات والبحرين ومصر لإنهاء المقاطعة التي فرضتها هذه الدول.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، فال في تصريح صحفي قبل بضع ساعات، إنه "سيتم خلال الأيام القليلة القادمة إيصال قائمة إلى قطر بواسطة الكويت، تتضمن مطالب سعودية، وإماراتية، وبحرينية، ومصرية إلى الدوحة".

وكانت مصادر عدة قد أعلنت أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعدت قائمة بالمطالب التي يجب على قطر تلبيتها لتخفيف الأزمة الحالية، على أن تسلم للدوحة عبر الكويت خلال الأيام القليلة المقبلة.

وزير خارجية الإمارات أنور قرقاش - سبوتنيك عربي
وزير الخارجية الإماراتي: حزمة مطالب لإنهاء مقاطعة قطر
وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أعرب عن أمل الولايات المتحدة بأن يتم تقديم لائحة المطالب إلى قطر في وقت قريب.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، قد حدد مطالب دول الخليج ومصر لإنهاء مقاطعتها لقطر، ومنها وقف دعم الدوحة للإرهابيين، والتخلي عن شخصيات مطلوبة دولياً وإقليمياً.

وقال قرقاش لصحيفة "الحياة"، إنه إذا أرادت قطر العودة إلى محيطها فعليها الالتزام بقرارات مجلس التعاون، مشيراً إلى تمويلها التطرف وحركات إرهابية في سوريا وليبيا، واحتضانها شخصيات عليها حظر دولي.

ولم تورد القناة أي تفاصيل بشأن المطالب التي طرحتها الدول التي قطعت العلاقات مع قطر، لكنها أشارت إلى أن ذلك يأتي "بعد إلحاح أمريكي".

يذكر، أن السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت يوم 5 حزيران/يونيو عن قطع العلاقات مع قطر، واتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة. وفي وقت لاحق أعلنت بعض الدول العربية والإسلامية الأخرى عن قطع العلاقات مع قطر، كما قام الأردن وعدة دول أخرى بتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر.

وأعربت قطر عن أسفها لقرار دول الجوار قطع العلاقات معها، ورفضت كل الاتهامات بشأن دعم الإرهاب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала