الكشف عن التشكيل المحتمل للقوات الدولية في سوريا

© Sputnik . Mohammed Maarouf"سبوتنيك" توثق سيطرة الجيش السوري والقوات الرديفة على عمق 40 كم من ريف الرقة الجنوبي الغربي ريف الرقة، سوريا
سبوتنيك توثق سيطرة الجيش السوري والقوات الرديفة على عمق 40 كم من ريف الرقة الجنوبي الغربي ريف الرقة، سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، "من الممكن أن تنشر قوات روسية وتركية في محافظة إدلب السورية.

أنقرة — سبوتنيك. وقال كالين، خلال اجتماعه مع مراسلي رئاسة الجمهورية، "جرى تشكيل آلية بين روسيا وتركيا وإيران، بخصوص مناطق خفض التوتر في سوريا".

وأشار كالين، إلى أن القوات الأمريكية ستنتشر في جنوب سوريا، لافتا إلى أن قوات عسكرية من دول مختلفة ستعمل في مناطق خفض التوتر.

الجيش السوري شرق حمص - سبوتنيك عربي
خروج آخر مسلحي حي الوعر بحمص باتجاه إدلب شمال سوريا

وأشار كالين، إلى أن القوات الأمريكية ستنتشر في جنوب سوريا لافتا إلى أن قوات عسكرية من دول مختلفة ستعمل في مناطق خفض التوتر.

وأفاد كالين، بأنه بحث مع الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، الذي زار أنقرة الأسبوع الماضي، آليات تشكيل مناطق خفض التوتر في سوريا.

واستطرد قائلا: "تبحث الوفود التقنية حاليا الخدمات اللوجستية لمناطق خفض التوتر، ومن الناحية التقنية من الخطأ استخدام عبارة " المنطقة العازلة"، ولكن الوفود تواصل أعمالها حول القوات التي ستتمركز في المناطق الفاصلة بين قوات الجيش السوري والمعارضة وعددها والآليات التي ستتطبق، ونتوقع أن يتم التوصل إلى نقطة معينة خلال المباحثات المرتقبة في أستانا، مطلع تموز/يوليو المقبل".

وأشار إلى احتمال أن تنتشر قوات تركية وروسية في محافظة إدلب السورية كما يجري العمل حول تشكيل آلية في محافظة درعا، تضم قوات أردنية وأمريكية.

وأشار إلى أن روسيا اقترحت إرسال قوات قرغيزية وكازاخستانية إلى سوريا مؤكدا أن المسؤولين العسكريين يبحثون حاليا عدد الجنود الذين سيجري نشرهم في مناطق خفض التوتر وخصوصا محافظة إدلب ومن المتوقع أن يأخذ هذا الموضوع شكلا ملموسا حتى مباحثات أستانا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала