تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ماتيس لتركيا: الأسلحة المقدمة للأكراد نستعيدها بعد هزيمة "داعش"

© AFP 2021 / Mandel NGANوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس
وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال وزير الدفاع الأمريكي لنظيره التركي إن الأسلحة المقدمة إلى وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا سوف يتم إعادتها بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي.

أفراد قوات العمليات الخاصة في ريف مدينة الرقة - سبوتنيك عربي
أمريكا تعتزم تنفيذ هجومها على مدينة الرقة السورية بالتعاون مع تركيا
وفي رسالة إلى وزير الدفاع التركي "فكرى إيسيك"، أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن الولايات المتحدة أبلغت تركيا بالأسلحة التي قدمتها إلى وحدات حماية الشعب، وأنها ستقدم قوائم شهرية بالأسلحة الموردة، حسبما ذكرت المصادر بوزارة الدفاع التركية في بيان.

وقال ماتيس، في رسالته لـ إيسيك، إن الولايات المتحدة ستتخذ تدابير حازمة لمعالجة المخاوف الأمنية لتركيا، مؤكداً أن العرب سيشكلون 80 في المئة من القوات للقبض على الرقة السورية من تنظيم "داعش الإرهابي".

وقد توترت العلاقات بين حلفاء الناتو، بسبب الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة إلى وحدات حماية الشعب، التي حاربتها تركيا في شمال سوريا، لدعم الحملة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

يذكر أن "وحدات حماية الشعب" هي جزء رئيسي من "القوات الديمقراطية السورية" التي تدعمها الولايات المتحدة والتي شنت عملية، في وقت سابق من هذا الشهر، للسيطرة على الرقة التي اتخذها تنظيم "داعش" الإرهابي عاصمة له. وقالت تركيا إنها سترد على وحدات حماية الشعب إذا شعرت بالتهديد من الجماعة.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала